الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › آبل تكشف عن تطبيق جديد للموسيقي ينافس سبوتيفاي

صورة الخبر: آبل تكشف عن تطبيق جديد للموسيقي ينافس سبوتيفاي
آبل تكشف عن تطبيق جديد للموسيقي ينافس سبوتيفاي

أعلنت شركة آبل طرح تطبيق جديد يضم مكتبة لتحميل النسخ الصوتية والمصورة من الأغاني، ومحطة للراديو على الانترنت، وخاصية تتيح للفنانين مداولة أعمالهم التي لم تطرح بعد في السوق.
ويحتوي التطبيق على نظام يستخدم القائمين على المكتبة من البشر بالإضافة إلى حلول حسابية يجريها الكمبيوتر لاقتراح أغاني.
ومن المرجح أن تشكل الخدمة الجديدة منافسة لتطبيقات موسيقية مثل سبوتيفاي وتيدال.
كما كشفت آبل عن أن بريطانيا ستكون أول بلد خارج الولايات المتحدة تُطرح فيه خدمة الدفع "آبل باي" Apple Pay.
وعلق كريس كوك، من موقع "كومبليت موزيك أبديت" الإخباري قائلا "الكثير من الناس في القطاع ينظرون إلى طرح الخدمة الموسيقية باعتبارها أمرا مهما، ويأملون في أن يساعد ذلك على أن يصبح التحميل القائم على اشتراكات المستخدمين تيارا غالبا."
غير أنه استطرد قائلا "لكن تطبيق سبوتيفاي يتمتع بمستوى مجاني يعتمد على الإعلانات للمساعدة في بيع باقاته المميزة، وهو ما لا تفعله آبل، وبالتالي فإنه مازال يتمتع بميزة بيع فريدة."

وتشمل خدمة آبل محطة راديو "بيتس 1" التي يتولاها المذيع السابق في بي بي سي، زين لو، ضمن آخرين.
كما يستخدم التطبيق الجديد خدمة المساعد الشخصي الافتراضي "سيري" الذي يتم التحكم فيه بالصوت. ويتيح هذا للمشتركين أن يطلبوا من التطبيق تشغيل أغنية من فيلمأو من عام ما دون الحاجة إلى معرفة اسم الأغنية.
وسوف يعد "خبراء موسيقيون" قوائم الأغاني المقترحة لضمان ملائمة الأغاني لبعضها البعض، لكن الحلول الحسابية سترشد المستخدمين لأغاني مختلفة اعتمادا على سجل استماعهم الموسيقي السابق والفنانين المفضلين لديهم.
وقال جيمس ماكويفي، من مؤسسة فوريستر الاستشارية، إن "آبل تأخرت في تقديم خدمة البث الموسيقي، والسبب في ذلك يرجع جزئيا إلى رفض ستيف جوبز الاعتقاد بأن الخدمات الموسيقية ذات الاشتراك سيكون لا تنجح."
لكنه توقع أن تتمكن آبل في غضون عام من اللحاق بتطبيق سبوتيفاي الذي يتمتع حاليا بالحصة الأكبر من السوق، ولديه 15 مليون مستخدم مسجلون.
ويعتقد محلل آخر أن آبل قد تواجه تحديا من حيث شرح كافة الخصائص التي يوفرها التطبيق.

ويقول جيف بلابر، من شركة سي سي إس إنسايت، إن "خدمة آبل الموسيقية هي مزيج معقد من خدمات تضم البث الموسيقي والإذاعة المباشرة واكتشاف الموسيقى والتفاعل الاجتماعي مع الفنانين."
وأضاف "من المبكر جدا تحديد ما إذا كان هذا هو ما ينتظره المستخدمون، لكن قاعدة آبل والاشتراك المجاني لمدة ثلاثة أشهر والباقات الأسرية تعد مزايا هائلة ستثير قلق منافسي آبل."
وقالت آبل إن الخدمة ستطرح في أكثر من 100 دولة في 30 يونيو/ حزيران، وسوف تصل تكلفتها الشهرية للفرد في الولايات المتحدة إلى 9.99 دولار، وهي نفس قيمة الخدمة المقدمة من خلال تطبيق سبوتيفاي، أو 14.99 دولار للباقة الأسرية المكونة من ستة أفراد.
ولن يضطر المستخدم إلى دفع قيمة خدمة الاستماع لمحطة "بيتس 1".
وسينحصر استخدام تطبيق "ميوزك" على نظام تشغيل آبل وأنظمة تشغيل الكمبيوتر ويندوز وماك، لكنه سيطرح في وقت لاحق من العام ليتوافق مع أنظمة الهواتف التي تدعم نظام تشغيل أندرويد وآبل تي في.

المصدر: BBC

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آبل تكشف عن تطبيق جديد للموسيقي ينافس سبوتيفاي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38736

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة