الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › آبل تنفق 3.5% فقط من عائداتها الإجمالية على قطاع البحث والتطوير

صورة الخبر: آبل
آبل

البحث والتطوير هو عنصر أساسي في نمو الشركة في المستقبل. وهذا يظهر عادة في الميزانيات العمومية : من الصعب أن تعطي في المتوسط، ولكن عمالقة التكنولوجيا في وادي السيليكون عادة ما تنفق نسبة مضاعفة من عائداتها على البحث والتطوير.

جوجل على سبيل المثال، تنفق ما يقرب من 10 مليار دولار على البحث والتطوير، وهو مبلغ ضخم حقا بحيث يشكل 15% من العائدات الإجمالية للشركة. ثم لديك شركات أخرى مثل كوالكوم والفيسبوك والتي تنفق أكثر من 20% من عائداتها على البحث والتطوير لتأجيج المزيد من النمو وضمان البقاء قدما في سوق تحتدم فيه المنافسة.

شركة آبل على الجانب الآخر تنفق قدرا منخفضا جدا من المال على البحث والتطوير، أو يمكننا أن نقول نسبة منخفضة ومثيرة للصدمة من عائداتها الإجمالية. في الواقع، شركة آبل تنفق 3.5% فقط من عائداتها الإجمالية التي تبلغ 233 مليار دولار. ولكن دعونا لا ننسى بأنه في حين تعد نسبة إنفاق شركة آبل على البحث والتطوير منخفضة بعدة مرات بالمقارنة مع الشركات التقنية الأخرى، فإنها لا تزال تنفق نحو 8.15 مليار دولار على البحث والتطوير. ببساطة، من الناحية النقدية، شركة آبل تنفق أقل من جوجل في مجال البحث والتطوير، ولكن ليس كثيرا. إذا نظرتم إلى فارق النسبة المئوية، فهناك فرق كبير جدا.

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آبل تنفق 3.5% فقط من عائداتها الإجمالية على قطاع البحث والتطوير

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44287

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة