الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › هل تعمل آبل على جعل iOS يتحكم بالمنازل؟ آبل تستعد للإعلان عن Smart Home

صورة الخبر: آبل
آبل

وفقا لتقرير تم نشره في صباح هذا اليوم، فيبدو أن شركة آبل تستعد للإعلان رسميا عن منصة Smart Home في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2014، والتي من شأنها أن تسمح لنظام iOS بالتحكم في الأعمال الداخلية للمنزل. ووفقا لهذه التقارير، فإن منصة Smart Home من شركة آبل سوف تسمح لكل من هواتف iPhone ولوحيات iPad بتغيير إعدادات الأجهزة الإستهلاكية المنزلية المتصلة بشبكة الإنترنت، والتحكم في الإضاءة داخل وخارج المنزل. وتجدر الإشارة إلى ان شركة جوجل لديها منصة مماثلة تحمل إسم Android@Home.

ويقال بأنه بإستخدام منصة Smart Home سيكون بإمكان ملاك أجهزة iOS تفعيل أجهزة التنبيه عند مغادرة المنزل، او تشغيل الإضاءة عند الدخول. وسوف تقوم شركة آبل بالمصادقة على الأجهزة المصنوعة من قبل شركات الطرف الثالق، وذلك بإستخدام برنامج ” Made For iPhone ” والذي تستخدمه الشركة الآن للمصادقة على الأكسسوارات المصنعة من قبل شركات الطرف الثالث. وبعض الشركات المصادق عليها من قبل شركة آبل تشمل Dropcam و Phillips و Nest. وتشير التقارير بأن التكنولوجيات التالية AirPlay و CarPlay و iBeacon يمكن إستخدامها في المنصة.

على أي حال، مؤتمر WWDC 2014 ستبدأ فعاليته بعد أسبوع من اليوم. ومن المتوقع أن تكشف شركة آبل في هذا المؤتمر على نظام iOS 8 أيضا.

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل تعمل آبل على جعل iOS يتحكم بالمنازل؟ آبل تستعد للإعلان عن Smart Home

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49914

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة