الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › Yahoo تستحوذ على "مكتوب" وتقدم خدمات بالعربية

صورة الخبر: استحواذ ياهو على موقع "مكتوب" الإلكترونى الشهير فى العالم العربى
استحواذ ياهو على موقع "مكتوب" الإلكترونى الشهير فى العالم العربى

وقعت شركة "ياهو" الأمريكية العملاقة المعروفة بمحركها على الإنترنت، اتفاقية استحواذ على موقع "مكتوب" الإلكترونى الشهير فى العالم العربى، والذى يضم أكثر من 16.5 مليون مستخدم، وذلك ضمن خطة الشركة الأمريكية لتوسيع شبكتها.

وستتيح الاتفاقية للمستخدمين الاستفادة من خدمات ياهو، والتى ستكون متوفرة باللغة العربية، بعد استفادتها من المحتوى المحلى لمكتوب، كما ستوسع هذه الاتفاقية عروض ياهو الحالية عبر إضافة قدرات لتوفير محتوى ذات صلة وخدمات باللغة العربية، بالإضافة إلى نسخات عربية لخدمتى ياهو الرائدتين وهما ياهو ماسنجر وياهو ميل.

وحول الاتفاق الجديد قالت كارول بارتز، الرئيس التنفيذى لياهو: "من شأن هذه الاتفاقية أن تسرّع استراتيجية ياهو للتوسع فى الأسواق الصاعدة ذات النمو العالى، حيث نؤمن بوجود فرص فريدة لتصبح شركة ياهو الوجهة المختارة من قبل المستهلكين."

وأضافت بارتز "فتوفير المعلومات وأدوات الاتصالات قد يؤثر إيجابياً على حياة الأشخاص من مختلف النواحى، ومع مكتوب. كوم واستثماراتنا فى المنطقة، ستصبح تجربة ياهو متوفرة بالعربية فى جميع أنحاء المنطقة بفضل المحتوى والبرامج والخدمات باللغة العربية."

وفى ظل توقعات ارتفاع نسبة الإنفاق على الإعلان على الإنترنت بين 35-40 فى المائة، بحسب مدار للأبحاث، فإن الاتفاق الجديد واندماج مستخدمى كل من ياهو ومكتوب، سيتيح للمعلن الوصول إلى شريحة أكبر من المستهلكين.

من جانبه يرى سميح طوقان، أحد مؤسسى مكتوب، أن "هذه الشراكة تعتبر تطوراً طبيعياً بين ياهو ومكتوب، وهذه العلاقة من شأنها أن تبعث النشاط فى سوق الإنترنت فى المنطقة بشكل عام، ونحن متشوقون لتعزيز ياهو مكانتها ووجودها فى الشرق الأوسط، وتوفير مجموعة خدماتها إلى المستخدمين فى المنطقة وباللغة العربية."

فيما صرّح كيث نيلسون، نائب الرئيس المسئول، للأسواق الصاعدة لدى ياهو قائلاً: "تقوم ياهو بشراء مكتوب. كوم لعلامته التجارية القوية .. كما أن الدمج مع موقع مكتوب.كوم سيساعدنا فى تعزيز موقعنا بفضل منتجات عالية الجودة، ولا شك أن هذه الاتفاقية هى نجاح أكيد لجميع الناشرين والمعلنين والمستهلكين فى المنطقة."
وعند تطبيق الاتفاق سيتم تشغيل شركات مجموعة مكتوب الأخرى والتى تضم سوق.كوم وكاش يو.كوم وعربى.كوم وتحدى.كوم تحت إشراف شركة جديدة وهى مجموعة جبار للإنترنت، والتى سيتولى إدارتها سميح طوقان.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Yahoo تستحوذ على "مكتوب" وتقدم خدمات بالعربية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36021

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة