الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › " Sony " تطلق عن الحاسب اللوحي Xperia Tablet S

صورة الخبر: " Sony " تطلق عن الحاسب اللوحي Xperia Tablet S
" Sony " تطلق عن الحاسب اللوحي Xperia Tablet S

كشفت شركة " سوني " عن حاسبها اللوحي الجديد، الذي شاهدناه في تسريبات سابقة، Sony Xperia Tablet S والذي يُشكل تطويراً ملحوظاً على حاسبها الذي صدر العام الماضي Tablet S.

ويقدم الجهاز الجديد شريحة NVIDIA Tegra 3 رباعية النواة، ونظام أندرويد 4.0 ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 64 غيغابايت. كما يقدم الجهاز نفس تصميم جهاز العام الماضي المميز والمستوحى من شكل المجلة المطوية إلا أنه أنحف بسماكة تتراوح بين 8.8 و 12 ميليمتر من الجهة العليا الأسمك قليلاً، بوزن 500 جرام تقريباً.

أما شاشة الجهاز بقياس 10.1 وبدقة 800×1280 بيكسل بتقنية IPS، كما يحمل بطارية بسعة 6,000 ميلي أمبير تقول سوني أنها تكفي لعشر ساعات من التشغيل وسطياً. كما يقدم منفذ بطاقات SD بالحجم الكامل ويحافظ على مخرج الأشعة تحت الحمراء الذي يسمح باستخدامه كجهاز تحكم عن بعد لطيف واسع من الأجهزة.

برمجياً يأتي الجهاز بنسخة أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش) إلا أن الشركة تعد بتحديث قريب لنسخة أندرويد 4.1 (جيلي بين)، كما يأتي محملاً بعدد من التطبيقات الترفيهية الخاصة بسوني، التي قامت أيضاً بإضافة وضعية الضيف Guest Mode التي تسمح لك بإنشاء ملفات شخصية مخصصة تمنع استخدام تطبيقات معينة، وهي ميزة جيدة عند إعطاء الجهاز لطفل أو إعارته لصديق.

يتوفر الجهاز الجديد في السابع من أيلول/سبتمبر وستبدأ الشركة بتلقي الطلبات المسبقة اليوم بسعر يبدأ من 400 دولار لنسخة 16 غيغابايت، و500 دولار لنسخة 32 غيغابايت، و600 دولار لنسخة 64 غيغابايت. كما سيتوفر للجهاز عدد من الملحقات الاختيارية منها لوحة المفاتيح بسعر 100 دولار وقاعدة ارتكاز مع مخرج HDMI ومحول USB للشحن بسعر 100 دولار أيضاً.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " Sony " تطلق عن الحاسب اللوحي Xperia Tablet S

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93209

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة