الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › Skype يعود إلى الخدمة بثلث قوتة بعد الهجوم الإلكتروني الذي تعرض له

صورة الخبر: Skype يعود إلى الخدمة بثلث قوتة بعد الهجوم الإلكتروني الذي تعرض له
Skype يعود إلى الخدمة بثلث قوتة بعد الهجوم الإلكتروني الذي تعرض له

أكدت شركة «سكايب Skype»، الخميس، أن خمسة ملايين من مستخدمي برنامجها الشهير قد تجاوزوا العديد من المشكلات التقنية وتمكنوا من التسجيل بعد فترة انقطاع، وإن كانت لاتزال بعض المشكلات لم يتم حلها.

وقالت الشركة إنSkypeيعمل بقوة 30% فقط، لكنها أشارت إلى أن النسبة سترتفع باستمرار.

وكانت الشركة قد أعلنت على حسابها بموقع تويتر أن «فريق العمليات التابع لها يعمل دون توقف من أجل إعادة الخدمة إلى وضعها الطبيعي». وأشار المتحدث باسم الشركة «بيتر بركيز» إلى أن المنتج المتخصص «سكايب كونكتskype connect» يعمل بشكل عادي دون أن يتأثر بهذه المشاكل التقنية بينما برنامج «سكايب مانجر skype manage» وإصدارات أخرى من البرنامج «ستظل خارج الخدمة قليلا من الوقت».

تعرض الموقع وبرنامجه الشهير لإجراء المكالمات عبر الإنترنت يوم الأربعاء الماضي- وبالتحديد في حدود الساعة الرابعة والنصف بتوقيت أمريكا- إلى هجمة شرسة من قبل هاكرز - لم يتم التعرف عليهم حتى الآن- أدت إلى توقف الموقع تماما عن العمل وذلك بحسب ما أعلن مدير الشركة توني باتيس وتناقلته عنه العديد من المواقع المتخصصة مثل موقع zdnet.

وقال «بايتس» إن التوقف الكامل للموقع لم يدم إلا ساعات قليلة وذلك بفضل مهندسي الشركة الذين فطنوا للعطل سريعا وقاموا بالعديد من الطرق لإصلاحه. ويتمثل العطل الذي أصاب الموقع في تعطل عدد من الـSupernodesالتي يعتمد عليها الموقع في التشغيل.. والـSupernodes تعمل داخل شبكة «سكايب» بمثابة راوترrouterتربط أجزاء شبكة سكايب ببعضها البعض.

ويوجد بشبكة «سكايب» عدة آلاف من الـSupernodes وتعطلها يعد سببا أساسيا لتعطل شبكة الموقع وبالتالي توقفه عن العمل، ولذلك لجأ مهندسو الموقع إلى استبدال الـSupernodesالمعطلة بأخرى جديدة حتى يتم معرفة السبب، وهو ما جعل «بايتس» يعلن بعد مرور عدة ساعات من تعطل الموقع عن عودته للعمل ولكن على الخدمات الأساسية به فقط، مثل عمل المكالمات الصوتية والمرئية وعن طريق الكتابة فقط، على أن يتم استخدام باقي الخدمات تباعا.

يذكر أنه يوجد ما يقرب من 521 مليون حساب على سكايب، بحسب إحصاء الربع الثالث من عام 2009، أما عدد الحسابات التي يتم استخدامها فعليا بشكل يومي فيصل إلى 42.2 مليون حساب

المصدر: المصرى اليوم / افى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Skype يعود إلى الخدمة بثلث قوتة بعد الهجوم الإلكتروني الذي تعرض له

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46255

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة