الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › "مايكروسوفت" تحمي فيروسات الكمبيوتر من الاتصال بالإنترنت

صورة الخبر: أقصى أمان.. باقات برامج مكافحة الفيروسات في 2010
أقصى أمان.. باقات برامج مكافحة الفيروسات في 2010

في إشارة يمكن اعتبارها اعترافاً بالفشل في مواجهة فيروسات الكمبيوتر اقترحت إمبراطورية برمجيات الكمبيوتر الأمريكية العملاقة "مايكروسوفت" "شهادة صحية للكمبيوتر" بحيث يمكن منع أجهزة الكمبيوتر المصابة بالفيروسات من الاتصال بالإنترنت.

ومن جانبه، أكد سكوت شارني المسئول بالشركة الأمريكية في رسالة على مدونة رسمية على الإنترنت، أن "أغلب خبراء أمن الكمبيوتر يعتقدون أن الفترة المقبلة ستشهد ظهور كيانات ذات موارد جيدة تستخدم الفيروسات لتهديد أنظمة الكمبيوتر".

وأضاف أن الفكرة الخاصة بشركته تتمثل في الاستفادة من نظام مكافحة الفيروسات المرضية في الحياة الواقعية لمواجهة فيروسات الكمبيوتر.

ويقترح شارني عزل أجهزة الكمبيوتر المصابة بالفيروسات داخل "حجر صحي" لفترة من الوقت من أجل منعها من نقل العدوى إلى الأجهزة الأخرى. وهذا يفرض وجود شهادة صحية لكل جهاز كمبيوتر بحيث لا يمكن السماح له بالاتصال بالإنترنت بدون وجود ما يثبت خلوه من الفيروسات.

وأضاف أن مثل هذه الشهادة تعني أن الجهاز مزود بكل التصحينات المطلوبة لمنع إصابته بالفيروسات مثل جدران الحماية "فاير وول" وسد الثغرات الموجودة في البرامج وبرنامج مكافحة فيروسات قوي.

ابتكر قراصنة الإنترنت العام الماضي أخطر سلسلة من البرامج الضارة، التي فاقت ضرر البرامج التي صدرت خلال العشرين عاماً السابقة مجتمعين، ما أدى إلى تغير معايير الأمان بين باقات برامج مكافحة الفيروسات المختلفة.

وأشار موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية، إلى أن صناعة باقات البرامج شهدت تحسناً واضحاً خلال السنوات القليلة الماضية، جراء زيادة فاعلية كل من وسائل الرصد التقليدية وتحليل سلوك الفيروسات.

وأضاف الموقع أن كثير من الباقات تحتوي الآن على مميزات "الحوسبة السحابية" التي تخزن البيانات على فضاء الإنترنت، وتقارن بينها وبين البرامج والملفات المشكوك بها على قواعد البيانات لتتمكن من رصد أحدث التهديدات، فضلاً عن عملها بالتزامن مع تحليل الفيروسات، ما يحقق أفضل رصد لم يكن متاحاً من قبل مطلقاً.
وأوضح الموقع أن غالبية الباقات التي اختبرها مؤخراً احتوت على تقنية مكافحة برامج الجذور الخفية، التي تستخدم في إخفاء البرامج الضارة على الأجهزة، حيث كانت تستهدف قطاع شركات الأعمال سابقاً، غير أنها باتت الآن أكثر انتشاراً.

وأدرج "بي سي ورلد" قائمة بأفضل مجموعة من الباقات التي أجرى عليها بعض الاختبارات لقياس كفاءتها في الرصد حيث احتلت باقة "نورتون إنترنت سكيورتي 2010" المركز الأول، لنظام رصدها القوي والشامل للبرامج الضارة، بينما جاءت في المركز الثاني باقة "كاسبر إنترنت سكيورتي 2010" بنسبة اختلاف بسيطة نسبياً، وحلت باقة "أيه في جي إنترنت سكيورتي 9.0" في المركز الثالث جراء سرعة أداء نظامها في اكتشاف البرامج الضارة.

وأضاف الموقع أن باقات "أفاست" و"بت ديفيندر" و"مكافي" وباندا" و"بي سي تولز" و"تريند ميكرو" و"ويب روت" تراوحت جميعها في المراكز المتوسطة، بينما جاءت باقات "إي ست" و"إف-سكيور" و"زون ألارم" في المراكز التالية فهي لا تعد سيئة لكنها مقبولة في الحماية من البرامج الضارة.

المصدر: محيط / واشنطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مايكروسوفت" تحمي فيروسات الكمبيوتر من الاتصال بالإنترنت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83889

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة