الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › مؤسس فيسبوك ينشئ جماعة سياسية

صورة الخبر: مؤسس فيسبوك ينشئ جماعة سياسية
مؤسس فيسبوك ينشئ جماعة سياسية

دشن مؤسس موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي مارك زوكربرج رسميا جماعة سياسية جديدة تهدف إلى إصلاح شامل للهجرة في الولايات المتحدة بالإضافة إلى نظم التعليم وذلك لجعل البلاد أكثر قدرة على المنافسة على الصعيد العالمي.

وأطلق زوكربرج رسميا الجماعة التي يطلق عليها “إف دبليو دي.أص” بمقال رأي نشر في صحيفة “واشنطن بوست” اليوم الخميس وصف فيه سياسات الهجرة الحالية في أمريكا بأنها “غير صالحة لعالم اليوم”.

ويدعم الجماعة العديد من المديرين التنفيذيين العاملين في مجال التكنولوجيا، من بينهم المدير التنفيذي لجوجل إيريك شميدت، ورئيسة ياهو ماريسا ماير، والمؤسس المشارك للينكدين هوفمان ريد.

وكتب زوكربرج: “لدينا سياسة هجرة غريبة لأمة من المهاجرين. وهي غير صالحة للسياسة في عالم اليوم … لقيادة العالم في هذا الاقتصاد الجديد، نحن بحاجة إلى أناس هم الأكثر موهبة والأكثر اجتهادا في العمل. نحن بحاجة لتدريب واستقطاب من هم الأفضل. نحن بحاجة إلى أن يكون هؤلاء الطلاب الذين يدرسون في المدارس المتوسطة قادة الغد”.

وأضاف: “عند أخذ كل هذا في الاعتبار، لماذا نطرد أكثر من 40 في المئة من الطلاب الخريجين في مجالي الرياضيات والعلوم ممن هم ليسوا من مواطني الولايات المتحدة بعد تعليمهم؟”.

وقال زوكربرج إن “إف دبليو دي.أص” ستدفع نحو إصلاح شامل للهجرة، وارتفاع مستوى المدارس بما في ذلك زيادة التركيز على العلوم والرياضيات والهندسة، وزيادة الاستثمارات في التقنيات التي تمثل طفرة في مجال المعرفة.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مؤسس فيسبوك ينشئ جماعة سياسية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27223

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة