الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › 9 أخطاء لا تقربها على #فايسبوك

صورة الخبر: فيسبوك
فيسبوك

صفحتك على “فايسبوك” Facebook لديها القدرة على أن تحسّن أو تدمّر عملك. ولإنشاء صفحة “فايسبوك” مزدهرة، يجب عليك أوّلاً تجنّب الوقوع في بعض الأخطاء الشائعة، وإعادة ترتيب صفحتك.

لذلك، بحسب “سوشال ميديا توداي” Social Media Today، تجنّب القيام بهذه الأخطاء الشائعة:

إقرأ أيضاً: #فايسبوك يعمل على تطبيق للواقع الافتراضي والفيديوهات بـ360 درجة



خطأ رقم 1: نصّ طويل

في بعض الأحيان، تحتاج بعض الشركات إلى شرح أو تفصيل شيءٍ ما على صفحة “فاسبوك” الخاصّة بها باستخدام النصّ، وقد يكون النصّ هذا طويلاً بعض الشيء. ولكن بما أنّ المشاركات تساعد في التواصل مع الجمهور، يجب أن تكون كلماتها قليلةً نسبياً.
يقول المثل “خير الكلام ما قلّ ودلّ”؛ ولتخطّي مشكلة النصّ الطويل، استخدِم أنواعاً مختلفةً من الصور والفيديو مع عددٍ أقلّ من الكلمات. فقد تبين أنّ المشاركات مع 80 حرفاً أو أقلّ، لديها معدّل تفاعل أكثر بـ27%.

خطأ رقم 2: عدم استخدام صورٍ مثالية

تأكّد من أنّ الصورة التي تودّ نشرها في “فايسبوك” يتوافق حجمها مع هذا الموقع، فالصور غير المثالية يمكن أن تعكس بعض المشاعر السلبية لمتابعيك: مثل عدم الاحتراف.

الحلّ بسيط، استخدِم الصور الصحيحة. إذا كنتَ بحاجةٍ إلى مساعدةٍ لتغيير حجم الصور، عليك بأدواتٍ مثل paplo أو Canva PicMonkey أو Picresize.

خطأ رقم 3: عدم استعمال علامات مائية No Watermarks

تعمل بجدٍّ لإنشاء صورةٍ أو مجموعةٍ من الصور لاستخدامها في حملةٍ تسويقيةٍ جديدة، وتعمل لكي تكون جميع الصور بالحجم المناسب لكلّ شبكةٍ اجتماعية، ومن ثمّ تقوم بنشرها على “فايسبوك”فيشارك الجميع الصور المنشورة دون أن يُعرف مَن الناشر؟

الحل: عليك أن تضع على الصور علاماتٍ مائية (شفافة) water marks.

Facebook-Mistakes-1

خطأ رقم 4: تجاهُل الشكاوى

تجاهُل الشكاوى من أكبر الأخطاء التي يواجهها أصحاب الشركات على “فايسبوك”.

والحلّ: عليك بتوجيه الزبائن إلى الطريق الصحيح، وإعطاء العملاء حلّاً على الفور، أو إعطاءهمعنوان بريدك الإلكترونيّ.

خطأ رقم 5: مشاركة نوعٍ واحدٍ من المحتوى

هل تأكل الشيء نفسه كلّ يوم؟ تخيّل الطعام عينه لمدّة شهر! هكذا هي المنشورات على “فايسوك”، فالصورة نفسها (أو نسخة مماثلة عنها)، مع النصّ نفسه، سيشعرك بالملل بالتأكيد.

والحلّ: أشر أكثر من اللازم واستخدم النصوص، فهذا الحلّ يؤدّي إلى المزيد من التفاعل. حاول استخدام صوراً بصيغة “جيف” GIF، وصوراً بدون نّص، ومواد ذات صلة، وفيديوهات، ورسوماً بيانية، ودروساً، وقصصاً لما وراء الكواليس، ومناقشاتٍ للمستقبل، واسأل المتابعين عن آرائهم بكلّ ذلك!

خطأ رقم 6: النشر بكثرة

الجميع يريد الحصول على عددٍ كبير من المتابعين، ولكن هناك اعتقادٌ خاطئٌ بأنّ النشر بكثرةٍ قد يجلب المتابعين، إلّا أنّ هذه الطريقة تعرقل عملك في الحصول على المتابعين.

الحلّ: حسب دراسةٍ لموقع “هاب سبوت” HubSpot، فإنّ القاعدة العامّة تقول بالنشر مرّتَين يوميّاً على”فايسبوك”.

خطأ رقم 7: صور الغلاف لا تحمل علاماتٍ تجارية

ينظر الزائر عادةً إلى صورة الغلاف قبل أن ينظر إلى منشوراتك، ولذلك من الخطأ ألّا تحتوي صورة الغلاف على علامتك التجارية.

الحلّ: اسأل نفسك ماذا تمثّل علامتك التجارية؟ أجِب عن السؤال، واكتب الكلمات على الصورة.

خطأ رقم 8: عدم إكمال المعلومات

لن تبني الثقة بينك وبين المتابعين إلّا اذا وضعتَ كلّ المعلومات التي يطلبها “فايسبوك” منك.

الحلّ بسيط جدّاً: املأ كلّ المعلومات التي يطلبها منك “فايسبوك”،فمن شأنها أن تبني الثقة والتفاعل بينك وبين المتابعين.

خطأ رقم 9: تقديم شرحٍ عن المنتَج

يحبّ الناس عادةً التسوّق على الإنترنت، فوضع صورةٍ على “فايسبوك” لمنتَجٍ وسعره لا يجذب المتابعين، لأنّ هذا يولّد شعوراً للمتابعين بأنّهم يتجوّلون داخل متجر.

الحل: لا تنشر الصوَر بهدف بيع المنتَج، بل انشر صوَر المنتَج وكأنّك تريد أن تشارك الجمهور قصّته وفائدته.

المصدر: بالعربي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 9 أخطاء لا تقربها على #فايسبوك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66160

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة