الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › 11 جريمة لقطع خدمات «المحمول والإنترنت» خلال عامين

صورة الخبر: 11 جريمة لقطع خدمات «المحمول والإنترنت» خلال عامين
11 جريمة لقطع خدمات «المحمول والإنترنت» خلال عامين

كثيرًا ما تنقطع خدمات الإنترنت بسبب قطع الكابلات وتؤثر على خدمات الإنترنت سواء كابلات بحرية دولية أو كابلات داخلية تتسبب في قطع الإنترنت عن محافظة واحدة فقط، ومع الانقطاع تبدأ الحكومة في تصريحاتها المحددة سلفًا بتشكيل لجان لبحث أسباب قطع الكابل وعودة الإنترنت في أقرب وقت، وهو ما لا يحدث أبدًا.

وترصد "فيتو" أبرز حالات انقطاع كابلات الإنترنت خلال العامين الماضيين:

1- كان آخر تلك الانقطاعات، هي قطع خدمات الإنترنت بجنوب سيناء أمس، بسبب انقطاع كابلين رئيسيين الأول كابل "طابا- نويبع"، بالإضافة إلى قطع آخر بكابل "السويس- رأس سدر" وعودة الخدمة بعد بضع ساعات من الانقطاع.

2- قبل يومين تسبب انقطاع لكابل IMEWE بحري طويل في البحر المتوسط وهو داخل المياه الإقليمية لفرنسا، في تأثر خدمات الإنترنت في مصر خاصةً الإسكندرية والسويس بشكل متوسط ليوم كامل قبل إصلاحه.

3- شهدت محافظة الوادي الجديد في سبتمبر الماضي توقف لخدمات الإنترنت والتليفون، بسبب قطع في الكابل الرئيسي في طريق الخارجة بأسيوط، وعادت الخدمة بشكل جزئي بعد أربعة ساعات، وفي حين عادت بشكل كامل بعد يومين.

4- وتوقفت خدمات الإنترنت بالكامل في بورسعيد بالكامل خلال أغسطس الماضي بسبب انقطاع أحد الكابلات بمدينة الإسماعلية وبدات في العودة بعد ساعات بكل تدريجي.

5- في نهاية أبريل الماضي، انقطعت خدمات الإنترنت عن "منية القمح" لعدة أيام بسبب سرقة الكابل الرئيسي المغذي لخدمات التليفونات للمنطقة وبالتالي قطع خدمات الهواتف والإنترنت عن المنطقة بالكامل.
6- في منتصف يناير الماضي، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن انقطاع كابلات للإنترنت على بعد 18 كيلو مترا من الإسكندرية في اتجاه كفر الدوار، ببسبب وجود أعمال حفر مدني بإحدى مناطق البحيرة، وهو ما تسبب في ضعف خدمات الإنترنت في محافظتي القاهرة والجيزة، وفي نفس الوقت كان هناك أنقطاع للكابلات التي تربط سنترال رمسيس والنزهة بسبب مشكلات في الصيانة.

7- قطع الاتصالات عن 6 أكتوبر في ديسمبر 2014 بالحي السابع والثالث والأحياء المطلة على المحور المركزي بسبب سرقة الكابلات الرئيسية في هذه المناطق، وكتشفت السلطات أن السرقة تمت من قبل تاجر خردة لعدد من كابلات المدينة وبيعها.

8- انقطاع الخدمات في السويس وطنطا "ساعات" في منتصف نوفمبر من العام الماضي حيث انقطعت الاتصالات والإنترنت لمدة خمس ساعات في السويس، بسبب قطع الكابل الرئيسي بطريق «السويس – القاهرة».

أما محافظة طنطا والتي انقطع عنها خدمة الإنترنت بداية أغسطس الماضي لمدة يومين، فكان بسبب سرقة كابل شمع بطول 100 متر.

9- استمر انقطاع الإنترنت في بداية ديسمبر الماضي عن محافظة الأقصر لأربعة أيام مما تسبب في انقطاع الاتصالات والإنترنت داخل المحافظة، بسبب مد كابلات ألياف ضوئية "فايبر" كبديل للكابلات النحاسية، بعد انتشار ظاهرة سرقة الكابلات النحاسية، وما ينتج عنها من انقطاع الخدمة المقدمة للعملاء.

10- حريق يؤثر على كابل اتصالات في بداية يونيو قبل الماضي أصاب حريق داخل مصر في مسار كابل اتصالات مما تسبب في قطع خدمة الإنترنت في عدة مناطق واستمرت التأثير لمدة بضع ساعات، وهو ما أثر بشكل كبير على تداول البورصة بانخفاض كبير في التداول، وكذلك التعاملات بين البنوك.

11- انقطاع مارس 2014 والذي أثر على مصر والسعودية وليبيا، الذي شهد انقطاع خدمات الإنترنت عن مصر من خلال الكابل البحري انقطاع كابل الألياف البصرية الرابط بين ليبيا ومصر، ما أدى إلى انقطاع وتوقف جزئي، وأثر الانقطاع على خدمات الإنترنت في مصر والسعودية.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 11 جريمة لقطع خدمات «المحمول والإنترنت» خلال عامين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64877

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة