الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › انتل تطرح جيل من معالجات الحوسبة العملاقة

صورة الخبر: انتل تطرح جيل من معالجات الحوسبة العملاقة
انتل تطرح جيل من معالجات الحوسبة العملاقة

إذانًا لعصر جديد من الحوسبة عالية الأداء، طرحت شركة إنتل معالج Xeon® Phi، والتى تعد قاطرة جبارة وعملاقة للحوسبة عالية الأداء، والقادرة على تشغيل العديد من حاسبات Top500 الاكبر والاكثر قدرة وسرعة في العالم، لتحقيق أداء بسرعة بيتا فلوب “الف مليار عملية في الثانية”.

وحسب انتل فستساهم هذه التقنية الجديد في توفير أداء وكفاءة وقابلية برمجة غير مسبوقة، عندما تصبح هذه التكنولوجيا هي الأساس أو القاعدة الجديدة للحوسبة عالية الأداء، فإن حل تحديات العالم الحقيقي من التنبؤ بدقة بأنماط المناخ قبل حدوثها بواحد وعشرين يومًا إلى تطوير الأدوية الجديدة للأمراض سيصبح أمرا ممكنًا وقابلا للحدوث والتحقيق”.

ويعد الجيل الجديد من معالجات انتل العملاقة قادرة على تنفيذ الكثير من المعالجة “شديدة التوازي” لمساعدة الحاسبات السوبر في توفير الإجابات لباقة واسعة من المناهج العلمية والتقنية مثل البحث الجيني واستكشاف النفط والغاز، ونمذجة أحوال المناخ.

ويستفيد معالج Intel Xeon Phi المساعد من لغات البرمجة المألوفة، والنماذج المتوازية، والأساليب، وأدوات المبرمجين المتاحة لمعمارية إنتل.


ويساعد ذلك في ضمان تزويد شركات البرمجيات وأقسام تكنولوجيا المعلومات بالاستخدام الأكبر للأكواد المتوازية بدون إعادة تدريب المبرمجين.

ومن جانبه علق ديان بريانت، نائب الرئيس والمدير العام لمركز البيانات بشركة انتل قائلاً: “تمثل معالجات Intel Xeon Phi
المساعدة إنجازا في مسيرة إنتل من الابتكار والإبداع، وسيساعد هذا الإنجاز في دفعنا لآفاق جديدة في البحث والاستكشاف، وسيعيد تأكيد التزامنا تجاه الحوسبة على مستوى الإكسافلوب”.


وأضاف : “سيغير اتحاد عائلة معالجات Xeon ومعالج Xeon Phi المساعد من نطاق وحجم ما تستطيع التطبيقات شديدة التوازي تحقيقه”.

وتستعين أكثر من 50 شركة تصنيع في العالم حلولا تعتمد على معالجات Intel Xeon Phi المساعدة، منها شركة إيسر وأبرو وأسوس وبول وكولفاكس وكراي، وديل، ويورتيك، وفوجيتسو، وهيتاتشي، وإتش بي، وآي بي إم، وإنسبور، وإن إي سي، وكوانتا، وإس جي آي، وسوبرميكرو، وتيان.

وتعمل أكثر من 75% اي ما يقرب من (379) من الحاسبات السوبر في النسخة الأربعين من قائمة Top500 تعمل بمعالجات إنتل. وتمثل الحاسبات التي تعمل بمعالجات إنتل 91 في المائة من الحاسبات التي تظهر لأول مرة على القائمة.

وقد سجل إصدار نوفمبر من القائمة نحو سبع حاسبات سوبر تعمل بمعالجاتIntel Xeon Phi ، منها حاسب ’ستامبيد Stampede ‘ في مركز تيكساس للحوسبة المتقدمة (2.66 بيتا فلوب، رقم 7 في القائمة) وحاسب ’ديسكفر Descover‘ في مركز ناسا لمحاكاة المناخ (417 تيرافلوب.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انتل تطرح جيل من معالجات الحوسبة العملاقة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89994

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة