الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › جوجل ترفع الستار عن أندرويد M

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت أمس شركة جوجل عن إصدارا جديدا من نظام أندرويد والذي حمل اسم Android M، والذي يأتي محملا بمجموعة مميزة من المزايا، ليكون خليفة للإصدار السابق أندرويد 5.0 لولي بوب، وذلك ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2015 المقام بسان فرانسيسكو الأمريكية.


ويأتي "أندرويد ام" إلى سوق الهواتف الذكية ليقدم لمستخدميها تجربة قوية مميزة وأكثر استقرارا وفاعلية مع أندرويد، حيث اهتمت جوجل بتطوير بعض السمات السلبية في الإصدارات السابق، إلى جانب الإبقاء على السمات الشكلية الخاصة بإصدار لولي بوب، والذي حقق نجاحا كبيرا منذ إطلاقه في العام الماضي، ليكون أندرويد ام النسخة الأقرب للكمال من حيث الشكل والأداء، في محاولة لكسب رضاء عشاق أندرويد.

وقد سلط الضوء نائب رئيس قطاع أندرويد بشركة جوجل، دايف بورك، على 6 سمات رئيسية سيقدم بها Android M تجربة استخدام مثالية لمستخدمي أندرويد:



بصمات الأصابع:
أشار "دايف" إلى أن جوجل لاحظت أن العديد من مصنعي العواتف الذكية العاملة بأنظمة أندرويد يقومون بإضافة خاصية قراءة بصمات الأصابع Fingerprint Scanner كميزة إضافية إلى إصدار لولي بوب، مثل هاتف سامسونج جالاكسي اس 6، وذلك كميزة أمنية لحماية خصوصية المستخدمين، لذلك رأت الشركة أن توفر الميزة بشكل كامل في الإصدار الجديد، بحيث تتوفر لجميع الأجهزة التي ستعمل به، دون الحاجة لأي اضافات من جانب صناع الهواتف.

والميزة الجديدة ستتيح للمستخدم الاستفادة منها في أي معاملات مالية خلال تسوقه الإلكتروني عبر هاتفه، من خلال ميزة Android Pay والتي تم الكشف عنها أيضا خلال المؤتمر، وكذلك في تأمين هاتفه، عبر تحديد بصمة الإصبع كطريقة لفتح هاتفه، أو فتح أي تطبيق داخله.

البطارية:
أحد المشكلات الأزلية التي يعاني منها مستخدمو الهواتف الذكية منذ بدأ عصرها، ولكن جوجل أمس قامت بالكشف عن محاولة جديدة قد تنهي تلك المعاناة، حيث كشفت الشركة الأمريكية عن ميزة Doze الجديدة، وهي عبارة عن نظام احصائي يقوم بمراقبة هاتفك خلال الفترة التي تتوقف فيها عن استخدامه، بحيث يقوم بإتحقيق توازن بين نشاط التطبيقات التي تعمل في الخلفية وبين ما تستخدمه من قوة البطارية، مما سيجعل عمرها يستمر لمدة تصل إلى ضعف ما كانت عليه بصحبة لولي بوب.

Screen-Shot-05-28-15-at-08.03-PM-001

ويعتمد "دوز" على التقاط حركة الهاتف، بحيث في حال استمرت حالة السكون لمدة معينة، يبدأ "دوز" في إبطاء التطبيقات بشكل أكبر، ليحافظ على أكبر قدر ممكن من طاقة البطارية، مع مراعاة أنه سيسمح لبعض التطبيقات بالعمل، مثل المنبه والإشعارات المختلفة، إلا أنه هناك بعض التطبيقات لن تستطيع توصيل تحديثاتها للمستخدم في حال دخل الهاتف في حالة سكون طويلة.

وأوضح "دايف" أنه بإجراء تجربة عملية على هاتفين جوجل نيكسوس 9، أحدهما يعمل بنظام لولي بوب والآخر يعمل بأندرويد ام، وجد أن بطارية الجهاز العامل بالنظام الجديد تمكنت من الإستمرار في العمل لمدة زمنية ضعف العامل بالإصدار القديم.

كما كشفت جوجل عن تزويدها لإصدارها الجديد بميزة دعم الجيل الجديد من الـUSB وهو Type-C، والذي يقدم تجربة فريدة من شحن الهواتف الذكية، حيث تصل سرعة الشحن إلى 5 أضعاف الشحن عبر الفتحات التقليدية لليو اس بي، وذلك بالإضافة إلى تسهيل عملية تركيب كابلات الشحن في الهواتف، والفضل يعود إلى أن تصميم فتحة الجيل الجديد تتيح إمكانية تركيب الكابل من أي اتجاه، وأشار "دايف" إلى الجمهور بأنهم سيستخدمون الميزة الجديدة قريبا، في إشارة واضحة إلى هاتف نيكسوس القادم.

android-m-doze-usb-c



تحكم أفضل في التطبيقات:
ويضع الإصدار الجديد من أندرويد المستخدم في مركز قوة في مواجهة التطبيقات، وذلك بعد أن ظل لفترة طويلة يضطر للموافقة على قائمة طويلة من الأذونات التي تطلب التطبيقات الحصول عليها عند تثبيتها، دون حتى أن يقرأها لإنه يعلم أنه ليس أمامه خيار آخر سوى الموافقة، حيث يقدم أندرويد ام ميزة التحكم في الحقوق التي يحصل عليها التطبيق عند تثبيته على هاتف المستخدم.

أندرويد باي:
وأخيرا، دخلت أمس جوجل رسميا بلاعب جديد إلى عالم الدفع الإلكتروني عبر الهواتف الذكية، وهو خدمة Android Pay، وهي ميزة ستوفرها الشركة للهواتف الجديدة العاملة بأنظمة أعلى من أندرويد 4.4، وكذلك الهواتف التي تعمل بنظام كيت كات ومزودة بميزة نقل البيانات خلال المدى القصير NFC.

المصدر: رفيوزات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل ترفع الستار عن أندرويد M

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52597

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة