الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: أحدث إبداعات ASUS
أحدث إبداعات ASUS

أزاحت شركة آسوس الستار عن نسخة مصغرة من جهاز PadFone خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES"، الذي تحتضنه مدينة لاس فيغاس الأمريكية حتى 10 كانون ثان/يناير الجاري.
وأكدت الشركة التايوانية أن الجهاز الجديد عبارة عن هاتف ذكي في جسم حاسب لوحي مثل الموديل الأكبر، حتى يستفيد المستخدم في نفس الوقت من وظائف التنقل والتجوال التي تمتاز بها الهواتف الذكية وكذلك شاشة العرض الكبيرة في الحاسب اللوحي.
وفي هذه النسخة المصغرة من جهاز PadFone يأتي الهاتف الذكي بشاشة مقاس 4 بوصة، في حين أن الحاسب اللوحي يمتاز بشاشة مقاس 7 بوصة، وتبلغ دقة الوضوح 800 x 480 بيكسل بالنسبة للهاتف و1280 x 800 بيكسل بالنسبة للحاسب.
ويتولى مهمة الحوسبة في جهاز PadFone mini معالج أتوم Z2560 من شركة إنتل الأمريكية ويعمل بسرعة 6ر1 غيغاهرتز ويعتمد على نظام التشغيل غوغل أندرويد 4.3 (جيلي بين)، وقد أعلنت شركة آسوس بالفعل عن طرح تحديث لنظام التشغيل إلى الإصدار الأحدث 4.4 (كيت كات).
وأشارت شركة آسوس إلى أن وزن الهاتف الذكي وحده يبلغ 116 غراماً، أما وزن الحاسب اللوحي فيبلغ 260 غراماً. وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وبطارية بسعة 3270 مللي أمبير/ساعة.
وأعلنت الشركة التايوانية أنه من المقرر طرح النسخة المصغرة من جهاز PadFone في الأسواق خلال الربع الثاني من 2014، إلا أنها لم تفصح عن أية معلومات بخصوص الأسعار المحتملة.

توليفة جديدة
وقد شهد جناح آسوس بمعرض "CES" كشف النقاب أيضاً عن الجهاز Transformer Book Duet TD300، الذي يعتبر بمثابة توليفة جديدة من الهاتف الذكي والحاسب اللوحي، حيث لا تقتصر وظائف الجهاز على إمكانية استعماله كحاسب لوحي لتصفح الويب عن طريق شاشة مقاس 3ر13 بوصة وتعمل بالدقة الفائقة الكاملة Full-HD (1920 x 1080 بيكسل) أو جهاز لاب توب تقليدي، ولكن يتمكن المستخدم من التنقل بين نظامي التشغيل ويندوز 8.1 وغوغل أندرويد 4.1 في أي وقت، ولا تستغرق عملية التنقل بين النظامين أكثر من 4 ثوان.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لجهاز Transformer Book Duet TD300 الجديد على معالج إنتل i7 رباعي النوى، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 غيغابايت. وتبلغ سعة الذاكرة الداخلية عن طريق أقراص الحالة الساكنة (SSD) 128 غيغابايت، ويمكن زيادتها عن طريق استعمال بطاقة الذاكرة خارجية microSD.

ويضم الجهاز Transformer Book Duet TD300 الجديد لوحة مفاتيح بها ذاكرة داخلية بسعة 1 تيرابايت، يوجد بها العديد من منافذ التوصيل مثل HDMI و LAN و USB 3.0 و USB 2.0. وعندما يقوم المستخدم بتوصيل الشاشة بلوحة المفاتيح فإن الجهاز يتحول إلى لاب توب تقليدي بقدرات فائقة وسعة تخزينية كبيرة. ولم تعلن الشركة التايوانية عن أية بيانات بشأن موعد طرح الجهاز الهجين الجديد في الأسواق أو أسعاره المحتملة.

المصدر: مجله روتانا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أحدث إبداعات ASUS

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71165

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة