الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › الأوضاع الصحيحة لارتداء حقيبة "اللاب توب"

صورة الخبر: الأوضاع الصحيحة لارتداء حقيبة "اللاب توب"
الأوضاع الصحيحة لارتداء حقيبة "اللاب توب"

نلجأ أحيانا إلى حمل حقيبة جهاز "اللاب توب" وبعد فترة نشعر ببعض الآلام التى لا ندرك مصدرها ولا نعرف علاجها، وقد أكد الدكتور محمد أبو زهرة، أخصائى العلاج الطبيعى وعضو الأكاديمية الأمريكية للمعالجة اليدوية للعمود الفقرى، على ضرورة تجنب حمل الأوزان الثقيلة لحقائب وأجهزة "اللاب توب"، نظرا لأنها تسبب مشكلات كثيرة لعضلات الكتف والرقبة والعمود الفقرى.

توجد طريقتان صحيحتان لحمل حقيبة اللاب توب ومنها الوضع المائل "الحقائب الكروس" مع التبديل على كلا الكتفين حتى يحدث توازن بين المجهود العضلى للجانب الأيمن والأيسر، بالإضافة إلى وضع الحقيبة على الظهر ولكن لا يفضل استخدامه لفترات طويلة.

وشدد دكتور أبو زهرة على الوقاية من الشعور بالآلام والتهابات العضلات باستخدام الأساليب الصحيحة لحمل حقيبة اللاب توب، بالإضافة إلى ممارسة رياضة المشى والسباحة لأنها تعمل على تقوية عضلات الظهر والرقبة، وممارسة تمرينات الأيروبكس على أيدى مدربين متخصصين.

وحذر قائلا: "يجب تجنب وضع اللاب توب على الأرجل أثناء الجلوس مثلما يفعل الكثير من الشباب، حيث يجب وضع الكمبيوتر على مستوى مرتفع بحيث تكون الشاشة موازية لمستوى النظر، ولوحة المفاتيح "keyboard" تكون على مستوى امتداد الذراعين".

وأضاف: "يجب ارتداء نظارة طبية أثناء الجلوس على الكمبيوتر إذا كنت معتادا على ذلك، لأن عدم ارتدائها يجعلك تنحنى إلى الأمام وهو ما يتسبب فى صداع ناتج عن تقلص بعضلات الرقبة، وقد يعرضك للإصابة بالانزلاق الغضروفى وآلام الرقبة المختلفة فى أعمار صغيرة".

وأكد الدكتور أبو زهرة على ضرورة خفض كرسى الجلوس لأسفل بقدر الإمكان بحيث تكون مؤخرة الظهر ملتصقة إلى آخر ظهر الكرسى أى عدم ترك فراغ بين الظهر والكرسى، بحيث يكون كل من الظهر والأرجل فى وضع عمودى، مع وضع مسند صغير تحت الأرجل حتى تنبسط عضلات الرقبة".

وأشار إلى ضرورة الالتزام بكل من العلاج الدوائى عن طريق الأدوية المضادة للالتهابات والباسطة للعضلات، والعلاج الطبيعى عن طريق الموجات فوق الصوتية والكمدات الساخنة والتحريك اليدوى للفقرات أو ما يسمى "بالكيروبراكتيك".
وينصح الدكتور محمد أبو زهرة بأخذ حمام قبل النوم مباشرة مع تركيز المياه الساخنة على عضلات الظهر والرقبة لإزالة التقلص بعد التعرض للإجهاد طوال اليوم أثناء الجلوس على اللاب توب.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأوضاع الصحيحة لارتداء حقيبة "اللاب توب"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15416

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة