الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: اينشتاين
اينشتاين

ألبرت هيرمان أينشتاين، الفيزيائى الأشهر وصاحب نظرية النسبية، إذا كنت من محبيه وأردت البحث عن أى شىء يخصه أو يخص أبحاثه فستجد على موقعه الخاص Einstein.biz، الموقع متوفر باللغتين الإنجليزية والصينية، وبه قسم كامل لصوره أثناء العمل ولحياته الشخصية، وآخر عن سيرته الذاتية، أما إذا أردت مشاهدة فيديوهات أو متابعة ما حدث وقت أن تسلم جائزة نوبل فهناك قسم مخصص لروابط الأحداث المهمة فى حياته.

«الخيال أهم من المعرفة، المعرفة محدودة حول العالم» مقولة ستجدها ضمن ١٦٠ مقولة له موجودة فى قسم خاص بأهم مقولاته مع سنة ومناسبة قولها.
تستطيع أيضاً الاتصال بالمشرفين على الموقع من خلال قسم خاص للاتصال بهم إذا واجهتك أى مشكلة أثناء عملية البحث.

أينشتاين على Wikipedia

«أنا رجل علم ولست رجل سياسة» كان رد أينشتاين حين عُرض عليه تولى منصب رئيس الدولة الإسرائيلية بعد تأسيسها، هكذا كتب موقع ويكيبيديا en.wikipedia.org/wiki/Albert_Einstein عن موقف عالم النسبية أينشتاين ذلك العالم يهودى الديانة ألمانى المولد سويسرى وأمريكى الجنسية.

ولد أينشتاين فى ١٤ مارس عام ١٨٧٩، وحين بلغ عامه ٤٢ حصل على جائزة نوبل، وكانت عن مجال آخر غير النسبية وهو المفعول «الكهرضوئى».

أرشيف أون لاين:

إذا كان يهمك الاحتفاظ بنسخ لمحاضرات أينشتاين بخط يده، أو أن تقرأ الكثير من المستندات والأوراق المكتوبة بخطه أيضاً لتتأكد من صدقها فستجدها الآن على موقع أرشيف أينشتاين www.alberteinstein.info
ستجد صوراً ضوئية لكل تلك المستندات، وهناك أيضاً جزء أرشيف للبحث عن كل ما يخص حياته العملية والشخصية بشكل مفهرس.
على موقع «فيس بوك»، له ما يزيد على ٥٠٠ مجموعة، مُشترك بها أعداد تصل إلى ٤٥٠ ألف شخص، أما صفحات المحبين فمجموع عشاق أينشتاين وصل على أربع صفحات فقط ٢٠٠٠٠.٤٣٦ فرداً.

ما يزيد على ١٠٠٠ فرد كتبوا اسمه على صفحاتهم اقتداء به، أما على موقع «يوتيوب» فتستطيع التنقل ما بين حوالى ١٤٦٥٩ فيديو مختلفاً للعالم أينشتاين www.youtube.com/results?search_query=Albert+Einstein&search_type=&aq=f
http://www.almasryalyoum.com/multimedia/video

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أينشتاين رجل النسبية الأول

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94311

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة