الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: iOS
iOS

انتقد بعض عشاق أبل نظام iOS 9 منذ كشف الشركة عنه الأسبوع الماضي -راجع هذا الرابط– والسبب هو أنهم لم يجدوا الكثير من المزايا فيه. وكان التفسير لهذا الأمر أن أبل اهتمت بالأداء أكثر من إضافة مزايا جديدة. فما هى التحسينات في الأداء التي سنراها في iOS 9؟
سعت أبل لإدارة المساحة التخزينية للتطبيقات والنظام في iOS 9 بشكل أفضل كالتالي:

تطبيق خاص بجهازك: في السابق كنت إذا حملت تطبيق “يونيفرسال” على جهازك وليكن آي-فون 5 فإنه تلقائياً يضيف في الملفات المخزنة صور وملفات أجهزة الآي فون 6 و 6 بلس بأحجامهم وكذلك صور الآي باد الريتنا وغير الريتنا. وهذا يجعل هناك عشرات وأحياناً مئات الميجا بايت هى لملفات لا داعي لها. في iOS 9 يستطيع المطور أن يخصص التطبيق وبالتالي يحمل فقط الملفات الخاصة بالجهاز الذي يتم التحميل عليه. وأطلقت أبل على هذه الطريقة اسم “App Slices”

ملفات كل مرحلة: هذه الطريقة تناسب الألعاب وكذلك بعض التطبيقات الخاصة وفيها يتم تحميل الملفات الخاصة بالمرحلة والنقطة التي أنت فيها. فمثلاً تحمل لعبة ما بها مئات المراحل وأسلوب اللعب يجعلك تحتاج أسابيع لكي تنتهيها. لذا يستطيع المطور أن يحمل فقط المستويات التي تلعبها والمستوى التالي (أو أي عدد معين يختاره). أي لا داعي لأن يتم تحميل مستويات ربما لن تلعبها قريباً. وأطلقت أبل اسم “ODR” على هذه الطريقة.

الكود المناسب لك: طريقة تقنية تشبه النقطة الأولى وفيها يتعرف نظام أبل على نوع الجهاز هل هو 32Bit أم 64Bit وبناء عليه يحمل المناسب لك ولجهازك ويطلق عليها Bitcode.

حجم التحديث: في السابق كان نظام أبل يتطلب مساحة ضخمة تصل إلى 4.6 جيجا تقريباً عند التحديث إلى iOS 8 لكن في iOS 9 عند صدوره ستجد النظام يطلب 1.3 جيجا فقط للتحديث.

المصدر: اى فون إسلام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نظام iOS 9 وإدارة موارد الجهاز

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66654

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة