الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › مشغل كابلات الانترنت يوسّع نطاق شبكتها إلى داتامينا

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت(GBI)- الشركة المالكة والمشغلة لشبكة الكابلات البحرية الخاصة الأولى والرئيسية في منطقة الشرق الاوسط عن توقيع شراكة مع داتامينا- مركز البيانات والمحتوى المستقل ومنصة الربط المتميزة والتي تتخذ من الإمارات مركزاً لها وتقدم خدماتها لكافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا-.

ومن شأن هذه الشراكة أن تعززنطاق تغطية شبكة GBIالدولية حيث توفر مسار الاتصال من محطة التنزيل في الفجيرة وصولاالى مركز بيانات داتامينا في امارة دبي، دولة الامارات العربية المتحدة.

هذه الشراكة ستغني تجربة عملاء داتامينا وستمكنهم من الاستفادة من خدمات تواصلا نسيابية ومتكاملة بشبكة GBI الدولية، حيث يمكن تأمين الاتصالبشبكة GBI عبر أي نقطة في أوروبا، وإفريقيا، والشرق الأوسط..

ومن جانبه قال عمرو عيد، الرئيس التنفيذي لشؤون التجارية في GBI: "إن الشراكة مع داتامينا ستعزز تجربة عملاء GBI وداتامينا على حد السواء، لجهة مرونة و سرعة الاتصال بشبكة GBI الدولية على امتدادها، وتلبية احتياجات عملائنا الحالية والمستقبلية. إننا فخورون لتمكننا من توفير حلول اتصال متقدمة ضمن منصة متطورة مثل داتامينا".

وفي هذا الإطار قال ميهيش جايشنكار، نائب الرئيس لداتامينا والبث في دو: "تعتبر GBI شريكاً هاماً بالنسبة إلى داتامينا، حيث سيوفر حضورها في مركز البيانات الخاص بنا بدولة الإمارات الفرصة أمام عملائنا للاستفادة من شبكتها بشكل أفضل. وفي نفس الوقت الاستفادة من العدد الكبير من الكابلات البحرية والأرضية المتوفرة من خلال منصة داتامينا، مقدمة من خلال ذلك قيمة إضافية لعملائنا وعملاء شركة GBI على حد سواء".

ولفت عمرو عيد على أن: "التطور التقني الحديث الذي تمثل بازدهار التواصل على مستوى العالم مع توقعات بحدوث طفرة على مستوى استخدام البيانات، يتطلب أن يتبنى صناع القرار في قطاع الاتصال رؤية مستقبلية تمهد الطريق نحو دعم عجلة النمو والتطوروالتعاون بشكل أكبر في كافة المجالات، وتوفير بيئة حاضنة لابتكار من شأنها توفير فرص واعدة للجميع".

تسعى GBIالى ان تصبح المزود الرئيسي لخدمات الاتصال لشركات الاتصالات (المشغلين) ومزودي خدمات الانترنت، والحكومات في الشرق الأوسط، وأفريقيا، وأوروبا وآسيا. وذلك من خلال توفير سعات عبر شبكتها الحديثة والمتطورة التي تعتمد تقنية "الدعم الذاتي"، التي تعمل تلقائيا على توفير خدمات الاتصال للعميل في حال حدوث أي عطل طارئ.
وتربط شبكة GBI منطقة الشرق الأوسط شرقاً بسنغافورة وغرباً بمصر، باستخدام مساريين بديلين لحماية خدمة الاتصال، عبوراً بالبحر المتوسط إلى إيطاليا ومنها الى قلب المدن الاوروبية الرئيسة. وقد نجحت GBI في خلق التنوع من خلال بناء المسار الشمالي الذي يصل دول الخليج العربي بأوروبا عبر العراق وتركيا.
انضمت شركة GBI إلى نظام داتامينا سريع النمو والذي يغطي أكثر من 50 عميل، يقومون بالتواصل من خلال المنصة المستقلة التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، والمتوفرة بالتعاون مع إيكوينيكس (Equinix).

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مشغل كابلات الانترنت يوسّع نطاق شبكتها إلى داتامينا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5089

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة