الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › مايكروسوفت تضيف خاصية جديدة إلى قائمة "المساعدة" في إصدار أوفيس الجديد

صورة الخبر: مايكروسوفت
مايكروسوفت

قالت مصادر قريبة من شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت إن الشركة تعتزم إضافة خاصية "أخبرني" أو "تيل مي" إلى قائمة "المساعدة" في الإصدار الجديد من حزمة تطبيقات "أوفيس" للكمبيوتر المكتبي. يذكر أن هذه الخاصية موجودة بالفعل في إصدار أوفيس أونلاين.

وذكر موقع سي نت دوت كوم المعني بأخبار التكنولوجيا إن شركاء ومختبري مايكروسوفت اطلعوا على هذه الخاصية إلى جانب تغييرات أخرى إضافية في النسخة المبكرة من الإصدار الجديد لتطبيقات أوفيس. كانت مايكروسوفت قد أضافت خاصية "أخبرني" إلى تطبيقات أوفيس أونلاين في يناير (كانون الثاني) الماضي كطريقة للإجابة عن أسئلة المستخدم وتنفيذ أوامر محددة منه.

تظهر خاصية "أخبرني" كحقل على قمة شريط أدوات "أوفيس" مع عبارة "أخبرني ماذا تريد أن أفعل" ورمز مصباح مضيء لتحديدها. وهذه الخاصية تتيح للمستخدم تنفيذ مهمة أو أمر معين في أوفيس حتى إذا لم يكن يعرف كيفية أدائه أو الوصول إليه حيث يمكن فقط للمستخدم أن يكتب المهمة التي يريد تنفيذها في حقل "أخبرني" حيث تستجيب حزمة أوفيس بقائمة بالأوامر المحتملة التي تناسب طلب المستخدم.

على سبيل المثال إذا كان المستخدم يريد ترقيم صفحات ملف "وورد" يعمل فيه لكنه لا يعرف كيفية تنفيذ هذه المهمة. في هذه الحالة يقوم المستخدم بكتابة عبارة "أرقام الصفحات"، وسيعرض برنامج "وورد" قائمة بالأوامر المحتملة التي تناسب العبارة لكي يختار المستخدم الأمر المناسب وفي هذه الحالة سيكون الأمر هو "إدراج أرقام" .

المصدر: 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تضيف خاصية جديدة إلى قائمة "المساعدة" في إصدار أوفيس الجديد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81287

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة