الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › "مايكروسوفت" تتوقف عن دعم بعض منتجاتها المهمة

صورة الخبر: مايكروسوفت"
مايكروسوفت"

تعتزم شركة "مايكروسوفت" إيقاف "الدعم الطبيعي" Mainstream Support عن عدد من منتجاتها الرئيسية، بما في ذلك جميع إصدارات نظام التشغيل "ويندوز 7"، اضافة إلى الحزمة الخدمية الأولى SP1 للنظام وذلك في 13 كانون الثاني 2015 في حين سيدوم "الدعم الممتد" Extended Support حتى 14 كانون الثاني 2020. وكذلك الأمر بالنسبة الى نظام التشغيل المخصص للخوادم "ويندوز سيرفر 2008" و "ويندوز سيرفر 2008 آر 2" وجميع إصدارات نظام "ويندوز ستوريج سيرفر 2008".
وتعتزم الشركة بتاريخ الـ 14 من شهر تشرين الأول القادم إيقاف الدعم عن الحزمة الخدمية الأولى من برنامج "أوفيس 2010" وعن الحزمة الخدمية الأولى من برنامج "شير بوينت 2010". لذا، سيتعين على المستخدمين الترقية إلى الحزم الخدمية الأعلى أو إلى المنتجات الجديدة للاستمرار في الحصول على التحديثات الأمنية.
المعروف أن "مايكروسوفت" تزود عادةً مستخدمي منتجاتها بـ"الدعم الطبيعي" لمدة 5 سنوات تقوم خلالها بتزويدهم مجاناً بالإصلاحات والترقيعات والتحديثات الأمنية وغير الأمنية. وعندما يخرج المنتج من طور "الدعم الطبيعي"، يبدأ طور "الدعم الممتد" الذي غالباً ما يمتد لـ5 سنين أخرى تزود خلالها الشركة المستخدمين بالتحديثات الأمنية مجاناً، بينما يتعين عليهم الدفع مقابل الحصول على الأنواع الأخرى من التحديثات. أخيراً، تأتي "نهاية الدعم" End of Support التي تعني أنه لن يكون هناك بعد ذلك أي تحديث أمني أو غير أمني، مجاني أو مدفوع.

المصدر: النهار

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مايكروسوفت" تتوقف عن دعم بعض منتجاتها المهمة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73969

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة