الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › كبرى محركات البحث تتكامل مع "فيس بوك" و"تويتر"

صورة الخبر: كبرى محركات البحث تتكامل مع "فيس بوك" و"تويتر"
كبرى محركات البحث تتكامل مع "فيس بوك" و"تويتر"

بدأت محركي بحث "جوجل" و"ياهوو" الشهيرين اليوم الجمعة في تفعيل التكامل مع أكبر مواقع التواصل الاجتماعي واستقبال تحديثات المستخدمين بين نتائج بحثهما عبر تقنية "الزمن الحقيقي".

واستقبل محرك"جوجل" تحديثات صفحات مستخدمي موقع "فيس بوك" ضمن قائمة نتائجه البحثية، وذكرت صحيفة "تيليجراف" البريطانية أن التكامل أعقب سيلاً من الأخبار الأسبوع الماضي، أفادت ببدء تضمين تحديثات مستخدمي موقع "ماي سبيس" الاجتماعي. وكان "جوجل" قد تكامل مع التدوينات القصيرة التي يبثها مستخدمي موقع "تويتر" منذ نهاية العام الماضي.

وأضافت الصحيفة أن "جوجل" لن يتمكن سوى من عرض التحديثات الصادرة عن صفحات المنظمات وشركات قطاع الأعمال والنجوم والفرق الموسيقية الذين يبثون معلومات لمعجبيهم بشكل رسمي، والتي ستكون بمثابة أدوات تسويقية.
ومن جانب أخر، يشمل اتفاقاً بين "فيس بوك" ومحرك بحث "بينج" التابع لشركة "مايكروسوفت" تضمين تحديثات المستخدمين، ممن يسمحون بظهور بياناتهم لجميع مرتادي الموقع إذ تعد الشركة أحد المستثمرين داخل الموقع، فضلاً عن تدعيمها خدمة البحث عليه.

يذكر أن عدد مستخدمي "فيس بوك" وصل الشهر الماضي إلى 400 مليون مستخدم حول العالم، يشكلون ما يزيد عن 5.3 مليار معجب لمختلف الشخصيات والقطاعات.

"تويتر" ينضم ل"ياهوو"

كما أعلنت شركة "ياهوو" الأربعاء الماضي تكامل محرك بحثها مع نتائج بحث موقع "توتير"، وقال موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية إن الإضافة الجديدة تعد جزءاً من السياسة الانفتاحية التي تتبعها "ياهوو" من عام 2008 والتي تأمل في أن تساعدها في تطوير صفحة "ياهوو" الرئيسية بجانب خدمة البريد الإلكتروني.

وأوضح الموقع أن التكامل سيشمل مجالات البحث وأحدث الأخبار الشخصية وتحديثات "الزمن الحقيقي" التي يجرى إتاحتها أمام كافة المستخدمين، وابتداءً من اليوم يرى مستخدمو "ياهوو" علامة تبويب جديدة تظهر أعلى صندوق البحث خاصة بالتدوينات التي يبثها مستخدمو "تويتر".

وستتميز نتائج "ياهوو" على نتائج محركي "بينج" و"جوجل" بظهور تدوينتين قصيرتين في المرة الواحدة، بجانب رابطين لمقاطع فيديو من موقع "يوتيوب" لتبادل ومشاركة الفيديو والتي يكون لها علاقة بتدوينات أخرى مشابهة.

فعلى سبيل المثال، حينما يبحث شخص عن باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة فإنه سيرى تحديثين من "تويتر" ورابطين لمقاطع فيديو، فضلاً عن إمكانية تمديد النتائج عبر الضغط على رابط يحمل المستخدم إلى صفحة نتائج بحث الموقع نفسه.
"ماي سبيس" و"تويتر"

ومؤخراً أعلن موقع "ماي سبيس" أنه سيوفر خدمة التزامن مع نظيره "تويتر" في القريب العاجل، حيث سيتمكن مستخدموه من تحديث حالاتهم وإرسالها ضمن سيل تدويناتهم القصيرة علي "تويتر"، وبالعكس يمكن ظهور تحديثات مستخدميه علي صفحاتهم بالموقع.

وأضاف "ماي سبيس" أن المستخدمين سيتمكنون من مشاركة بياناتهم بين الموقعين، غير أن ذلك لن يمنع حماية جميع حسابات المستخدمين والحفاظ علي سرية معلوماتهم.

وحتى الآن لا تزال الخدمة في طور الاختبار، غير أن الموقع أعرب عن عزمه تفعيل ميزة التزامن مع مزيد من المواقع الاجتماعية.

كما يمكن تجريب خدمة التزامن عبر إدخال بيانات ملفك الشخصي الخاصة بموقع "ماي سبيس" على "تويتر"، تحت قائمة "سينك" أو تزامن من قائمة الإعدادات.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كبرى محركات البحث تتكامل مع "فيس بوك" و"تويتر"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75543

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة