الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › "فيس بوك" يطلق أدوات جديدة لوقاية المستخدمين من الانتحار

صورة الخبر: "فيس بوك" يطلق أدوات جديدة لوقاية المستخدمين من الانتحار
"فيس بوك" يطلق أدوات جديدة لوقاية المستخدمين من الانتحار

أطلق موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أدوات جديدة في الولايات المتحدة تهدف للمساعدة في منع حالات الانتحار، مما يسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن أي "محتوى انتحاري"، للمراجعة وتشجيع المعرضين لهذا الخطر للحصول على مساعدة.

وتستند هذه الأدوات على ميزة الإبلاغ، التي نُفذت في عام 2011، وتتضمن المبادرة الجديدة فريقًا مُدرَّبًا والمزيد من الموارد والميزات لمساعدة أولئك المعرضين لخطر الانتحار أو إيذاء النفس.

وبعد استعراض أي تقرير وتأكيد أنه قد يشير إلى مشاعر تتعلق بالانتحار لدى أحد مستخدم الشبكة الاجتماعية، سيرسل "فيس بوك" إخطارات إلى ذلك المستخدم، مشيرًا إلى أن أحد الأصدقاء يحاول المساعدة مع إتاحة الوصول إلى موارد الوقاية من الانتحار.

وبعد ذلك سيُشجع المستخدمون المُقدِمون على الانتحار على الاتصال بالجمعية الوطنية الأمريكية للوقاية من الانتحار أو بصديق، أو لطلب المساعدة الذاتية والمشورة من موارد طورت بالشراكة مع منظمات الصحة العقلية، "فورفرونت" Forefront، و"الآن يهم الآن" Now Matters Now، و"سيف.أروج" Save.org في الولايات المتحدة.

وتسمح الأدوات الجديدة أيضًا للمستخدم الذي أبلغ عن محتوى انتحاري بالوصول إلى موارد الدعم، بما في ذلك الرسائل أو خيارات طلب مساعدة صديق والحصول على المشورة من صديق آخر أو من خط مساعدة دعم الانتحار.

وقال روب بويل ونيكول ستوبلي من "فيس بوك"، "إذا كان هناك شخص ما على "فيس بوك" يرى تهديدًا مباشرًا للانتحار، نطلب منهم الاتصال بخدمات الطوارئ المحلية على الفور".

يُذكر أن الميزة الجديدة متاحة الآن للمستخدمين في الولايات المتحدة، وتقول "فيس بوك" إنها تسعى أيضا إلى تحسين أدواتها حول الانتحار خارج الولايات المتحدة.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "فيس بوك" يطلق أدوات جديدة لوقاية المستخدمين من الانتحار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58618

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة