الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › غوغل ستبدأ عرض الألعاب التي تتضمن الشراء داخل اللعبة في قسم الألعاب المدفوعة

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الكثير من الألعاب المجانية سواء في متجر غوغل بلاي أو متاجر التطبيقات الأخرى، هي ليست مجانية بالفعل، حيث تكتشف بعد تحميل اللعبة أنه يتوجب عليك شراء الميزات المدفوعة المختلفة كي تتمكن من الاستمرار باللعب.

هذا الأمر لا يُعجب الكثير من المستخدمين، كما لا يُعجب كذلك مفوضية الاتحاد الأوروبي التي سنّت قانونًا يُجبر الشركات على إدراج هذا النوع من الألعاب ضمن قسم الألعاب المدفوعة في متاجر التطبيقات.

غوغل أعلنت أنها ترحّب بقرار الاتحاد الأوروبي الذي يرى بأن إدراج هذه الألعاب في قسم الألعاب المجانية هو تضليل للمستخدم حول التكلفة الحقيقية، وقالت الشركة أنها ستقوم بتعديل المتجر بحيث يتم عرض الألعاب التي تطلب الدفع لشراء الميزات داخل اللعبة ضمن قسم الألعاب المدفوعة، حتى لو كان يمكن تحميل اللعبة بشكل مجاني.

من غير الواضح إن كانت غوغل ستطبق هذه السياسة في أوروبا فقط أم حول العالم، لكن من المتوقع أن تقوم بذلك في جميع النسخ المختلفة من متجرها لبقية الدول.

كما طلب الاتحاد الأوروبي ألا تسمح اللعبة للأطفال بشراء المحتوى المدفوع، منعًا لتكليف الأهل بمبالغ كبيرة، غوغل ردت أنها عدلت إعدادات المتجر بالفعل بحيث يطلب بشكل افتراضي إدخال كلمة المرور قبل أي عملية شراء، لكن هذا الخيار يمكن تغييره من الإعدادات، ومن غير المعروف إن كانت غوغل ستتخذ خطوة أخرى لحل هذه المشكلة.

هل أنت مع فكرة إدراج الألعاب التي تحتوي على خيار الدفع ضمن اللعبة في قسم الألعاب المدفوعة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Engadget]

المصدر: أردرويد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غوغل ستبدأ عرض الألعاب التي تتضمن الشراء داخل اللعبة في قسم الألعاب المدفوعة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82838

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة