الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › غوغل تُعلن عن منصة Google Fit لتتبّع النشاط الصحّي

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت غوغل اليوم خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر Google I/O 2014 عن منصة Google Fit الخاصة بتقديم الخدمات المتعلّقة بتطبيقات وأدوات مراقبة الصحّة والنشاط البدني.

و Google Fit هي عبارة عن مجموعة من الخدمات والواجهات البرمجية المتوفرة للمطوّري التطبيقات وصانعي الأجهزة الرياضية لتقديم تطبيقات أفضل تساعد المستخدم في الحصول على معلومات أكثر غنىً ودقة فيما يتعلق بنشاطاته البدنية.

عادةً ما تقوم تطبيقات وأجهزة تتبع النشاط البدني بجمع المعلومات والإحصائيات المتعلقة بنشاط المستخدم بشكل منفصل، أي لو قام المستخدم لاحقًا بالاعتماد على تطبيق آخر أو تبديل السوار الرياضي الخاص بتتبع نشاطاته بسوار آخر من شركة أخرى، سيفقد كل البيانات التي تم تجميعها سابقًا.

لكن مع منصة Google Fit ستكون بيانات المستخدم مجمّعة في مكان واحد بحيث تستطيع جميع التطبيقات والأجهزة الوصول إليها دون أن يضطر المستخدم للثبات مع جهاز معين كي لا يفقد بياناته ومتابعة تقدمه.

هذا له ميزة أخرى عدا عن حرية تغيير الأجهزة والتطبيقات. وهي أن هذه الأجهزة ستبقى قادرة على تتبع نشاط المستخدم بشكل أفضل حتى لو لم يرتديها طوال الوقت. على سبيل المثال لو كان هاتف المستخدم أو ساعته الذكية تمتلك حساسًا يقوم بعد الخطوات، ثم قام المستخدم بعد ذلك بارتداء سواره الرياضي، سيكون السوار قادرًا على معرفة الخطوات التي مشاها المستخدم والوصول ربما إلى بعض المعلومات الأخرى التي تم تسجيلها حتى أثناء عدم ارتداء السوار، مما سيتيح للتطبيق الخاص بالسوار الحصول على إحصائيات أدق حول نشاط المستخدم طوال الوقت.

منصة Google Fit هي ليست عبارة عن تطبيق رياضي من غوغل، بل هي أكثر من ذلك، كما ذكرنا فهي عبارة عن خدمة برمجية تقدمها غوغل للشركات كي تقوم بتطوير أجهزة وتطبيقات أفضل. وقد اتفقت غوغل مع عدد من الشركات لدمج هذه الخدمة مع تطبيقاتها وأجهزتها، هذه الشركات تتضمن Nike و Adidas و LG و Motorola وغيرها. ومن المفترض أن تبدأ الشركات بتبني الخدمة الجديدة خلال الشهور القادمة.

المصدر: ARdroid

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غوغل تُعلن عن منصة Google Fit لتتبّع النشاط الصحّي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23198

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة