الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › "دو" تعقد اتفاقية مع "اريكسون" لتعزيز قدرات شبكتها للألياف البصرية

صورة الخبر: "دو" تعقد اتفاقية مع "اريكسون" لتعزيز قدرات شبكتها للألياف البصرية
"دو" تعقد اتفاقية مع "اريكسون" لتعزيز قدرات شبكتها للألياف البصرية

كشفت شركة "اريكسون" عن أحدث اتفاقياتها مع شركة "دو " الإماراتية، وذلك في مجال خدمات الالياف الضوئية "FTTH" بحلول "GPON".

وأعلنت "دو" عن خطوة جديدة في مجال تطوير بنيتها التحتية، وأعلنت عقدها اتفاقية مع شركة "إريكسون" ورمزها في بورصة نيويورك "NASDAQ:ERIC" لتركيب حلول "GPON" أو مايُعرف بـ"شبكة الجيجابايت الضوئية الخاملة" على شبكة "دو"، ويأتي ذلك ضمن سعي "دو" المتواصل للارتقاء بتجربة عُملائها والخدمات التي تُقدمها لهم.

وفي هذا الصدد، أكد حاتم بامطرف النائب الأول للرئيس لتطوير الشبكة في "دو": "نؤمن إن اختيار شُركاءٍ مميزين من أبرز عوامل النجاح، ولذا اخترنا حلول "GPON" من "إريكسون" لتعزيز قدرات شبكتنا من الألياف الضوئية للمنازل والأعمال "FTTH" التي كُنا السباقين في إطلاقها بالإمارات".

وأضاف: "ستمكننا هذه الخطوة من مواصلة تقديم خدمات وعروض مبتكرة للاتصال الثابت مثل الإنترنت الأسرع "النطاق العريض" وتلفزيون "دو" وهو ما سينعكس بالتأكيد على تجربة عُملائنا".

وتشمل تقنية الألياف الضوئية "EDA 1500 GPON" من "إريكسون" مكونات ضوئية "passive" والخدمات المرتبطة بها، وتتميَز هذه التقنية بكونها تجعل شبكة المشغِل مهيأة للاحتياجات المستقبلية وضمنها النفاذ المفتوح، وهو ما يتيح لـ دو مستقبلاً اعتماد نماذج أعمال جديدة تكون فيها كلفة البناء والتشغيل موزعة على عدة جهات. إن تقنية "GPON" التي قدمتها إريكسون تمكّن دو من تلبية احتياجات عملائها الحاليين لخدمات الإنترنت السريع المتقدمة، وتحويل شبكتها إلى منصة جاهزة لتنفيذ وتشغيل الجيل الجديد من خدمات الاتصالات.

ومن جانبه، أوضح راي حسن رئيس "إريكسون" لدول مجلس التعاون الخليجي: "باختيارها حل "GPON" من "إريكسون" فإن "دو" عززت شبكتها مستفيدة من التقنيات المتقدمة في إثراء ما تُقدمه من خدمات الوسائط المتعددة لعملائها من الأفراد والمؤسسات في الإمارات العربية المتحدة. خاصة وأن دو معروفة بريادتها في مجال الألياف الضوئية بشكل خاص والتقنيات الحديثة بشكل عام في مجال خدمات الاتصال".

وأضاف حسن: "لقد ازداد طلب العملاء في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى لخدمات الوسائط الإعلامية المتعددة من صوت وصورة وفيديو وأفلام، وتشير الدراسات الحديثة إلى أن هذا الطلب في ازدياد مستمر".

المصدر: مـحـيـط ـ مـروة رزق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "دو" تعقد اتفاقية مع "اريكسون" لتعزيز قدرات شبكتها للألياف البصرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18495

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة