الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › خبير تقني: هجوم على قواعد البيانات تسبب في انقطاع جزئي لخدمات «فيس بوك»

صورة الخبر: فيس بوك
فيس بوك

قال أحمد عثمان، الخبير التقني، إن العطل الذي أصاب الشبكة نتج عن تعرض خوادم «فيس بوك» إلى هجوم من قبل هاكرز، مشيرا إلى أن دائما ما تتعرض الشبكات العالمية لتلك الهجمات التي تستهدف قواعد البيانات الخاصة بها، وأن جميع تطبيقات الشبكة الاجتماعية على الهواتف الذكية تعرضت لنفس العطل الذي أصاب نسخة الويب، موضحا، لـ«المصري اليوم»، أن إدارة «فيس بوك» استطاعت أن تتصدى لتلك الهجمات وأن تعيد عمل الشبكة لطبيعتها مرة أخرى في فترة قصيرة.

وكانت شبكة «فيس بوك» تعرضت، صباح الخميس، إلى عطل مفاجئ منع عددًا كبيرًا من المستخدمين من القدرة على استخدام الشبكة بشكل طبيعي.

وواجه المستخدمون صعوبة في التدوين ومشاركة المحتوى على الموقع، واستخدام خدمة الدردشة، فيما تعاني الشبكة الاجتماعية من بطء في التصفح، مع تعذر الدخول لعدد من الصفحات الشخصية والصفحات العامة.

يشار إلى أن «فيس بوك» تتعرض على فترات لمحاولات اختراق من قبل هاكرز، عن طريق اكتشاف عدد من الثغرات الفنية، فيما تعرض الشبكة، في الوقت نفسه، مكافآت مالية للمهندسين المبرمجين، الذين يكتشفون تلك الثغرات.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبير تقني: هجوم على قواعد البيانات تسبب في انقطاع جزئي لخدمات «فيس بوك»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87513

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة