الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › "جوجل" توضح قدرة التكنولوجيا على تسهيل حياتنا اليومية

صورة الخبر: جوجل
جوجل

تسعى “جوجل” إلى تقديم المساعدة لنا في جميع جوانب حياتنا اليومية، انطلاقاً من تسهيل تواصلنا مع الآخرين في أنحاء العالم ووصولاً إلى تنظيم يوم عملنا ليتسنى لنا التركيز على الأمور المهمة فقط.

سواءً كنت منشغلاً في المطبخ تحاول إعداد الطعام لحفل عشاء أم تعمل حتى ساعة متأخرة لإعداد عرض تقديمي لأحد عملائك، بإمكان “جوجل” مساعدتك في المضي قدمًا في يومك بكل سلاسة وبساطة، وفيما يلي لمحة حول منتجات “جوجل” التي تحقق هذه الغاية:

عالم سريع التطور

تتسارع وتيرة التطورات في عالمنا الحديث، أحياناً لا يتسنى لك متابعة كل شيء وتهتم بدلاً من ذلك بالتركيز على الأشياء التي تعنيك، ومن حسن حظك أنه يمكنك في هذا الإطار الاستفادة من أدوات “جوجل” التي تم تصميمها لتوفر لك حياة أسهل.

ومن الأمثلة على هذه الأدوات تطبيق “جوجل ناو” الذي يمكنه تزويدك بمعلومات تناسب احتياجاتك تحديداً، سواء من خلال تنبيهك بتجنب حركة الإزدحام أعلى كوبري 6 أكتوبر ، أو من خلال إخبارك بكل جديد عن حالة الطقس.

وفي هذا السياق، تبرز أهمية خرائط “جوجل”، فإذا كنت بصدد إجراء رحلة طريق إلى شرم الشيخ مثلاً، يمكنك الاستعانة بخرائط “جوجل” للوصول إلى وجهتك على نحو دقيق من خلال اتجاهات يسهل عليك اتباعها.

المطبخ
عندما تكون يديك منشغلتين في إعداد العجين، لن يخطر على بالك أبداً كتابة شيء على الهاتف، ولذلك يمكنك استخدام البحث الصوتي للحصول على توجيهات إعداد الطعام المتوفرة على “يوتيوب” بدون الاضطرار إلى استخدام اليدين، لن يلزمك سوى النطق بعبارة من قبيل “مقطع فيديو يوضح كيفية تقشير الثوم”، عندها ستظهر نصائح من أحد الطهاة المحترفين خلال ثوانٍ معدودة، ويمكنك الطلب من البحث الصوتي إطلاعك على بديل عن الحليب الرائب، أو أن يحول لك الأوقيات إلى جرامات، أو أن يعطيك معلومات غذائية عن أكثر من 1000 طبق.

السفر

وصلت إلى مدينة باريس وعلى طريقك إلى متحف اللوفر “جوجل ناو” يرافقك في رحلتك، وأنت تسير في خط انتظار سيارات الأجرة، ستحصل على الاتجاهات الفورية إلى فندقك، وعلى رابط للترجمة من اللغة الإنجليزية إلى الفرنسية ولتحويل العملات من الجنيه إلى اليورو مثلاً، بالإضافة إلى اقتراحات لأهم المطاعم والمواقع بالقرب من المكان الذي أنت فيه.

تجد صعوبة في فهم قائمة أطباق مطعم ما؟ يمكنك الحصول على المساعدة من خلال خدمة ترجمة “جوجل” بحيث تستطيع تحميل حزم اللغات كلها على الهاتف لاستخدام التطبيق أثناء السفر بسهولة تامة ومن دون دفع أي رسوم جوال.

وعندما تصل إلى المنزل، يهتم “جوجل بلس” بتعديل صورك باستخدام الأدوات التلقائية الرائعة ويترك لك التركيز على الجزء الممتع ألا وهو مشاركتها مع دوائر أصدقائك أو العائلة أو غيرها.

فهو من خلال هذه الأدوات، يختار أفضل الصور في ألبوماتك، ويضفي عليها المزيد من الروعة وحتى الحركة، والأجمل من ذلك أنه باستطاعته إنشاء مجموعة لقطات من أفضل صورك وفيديوهاتك تسلط الضوء على أجمل اللحظات التي اختبرتها!

الموضة

يتسم مجال الموضة والأزياء بعدد كبير من المهتمين به من مدونين ودور أزياء وخبراء في التصميم والأناقة. ويمكن من خلال “جوجل” متابعة كل جديد في هذا المجال الذي يشهد تطورات سريعة، ومن خلال أدوات مثل مؤشرات “leGoog” يمكنك متابعة آخر صيحات الموضة.

كما أصبح “يوتيوب” منصة تستقطب الكثير من المهتمين بمحتوى الأزياء والموضة نظراً لما يتضمنه من مواد تعليمية لا حصر لها في مجال الموضة والأناقة، بالإضافة إلى البث المباشر لأشهر عروض الأزياء وقنوات المشاهير المتاحة أمام الجميع.

التعليم

يمكن لأدوات “جوجل” مساعدتك في إتمام مهمة مراجعة مزعجة وإنجاز الواجبات المنزلية بشكل تفاعلي أفضل، وكمثال على ذلك، يتيح لك تطبيق مستندات “جوجل” إمكانية مشاركة المستندات والمعلومات مع الأصدقاء، الأمر الذي يضيف طابع العمل الجماعي على العملية التعليمية.

ويشجِع تطبيق “Hangouts” على الاستفادة من ميزات التعلم عن بعد ويمنح الطلاب وسيلة فريدة للتفاعل في ما بينهم، علاوة على ذلك، يوفر معهد “جوجل” الثقافي إمكانية استكشاف تاريخ الفنون بطريقة مرئية وتفاعلية.

المصدر: شبكة الاعلام العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "جوجل" توضح قدرة التكنولوجيا على تسهيل حياتنا اليومية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18611

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة