الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › تكهنات حول إمكانية تعاون «فيس بوك» مع محرك البحث «بايدو»

صورة الخبر: تكهنات حول إمكانية تعاون «فيس بوك» مع محرك البحث «بايدو»
تكهنات حول إمكانية تعاون «فيس بوك» مع محرك البحث «بايدو»

أجرى مؤسس موقع «فيس بوك» مارك زوكربرج، الاثنين، زيارة لشركة «بايدو» صاحبة أكبر محرك للبحث على الإنترنت بالصين في إطار زيارته لعائلة زوجته بريسيلا شان في العملاق الآسيوي.

وأكدت مصادر بقسم الاتصالات الدولية في الشركة الصينية، لـوكالة «إفي» أن زوكربرج الذي اختارته مجلة «التايم»البريطانية للقب شخصية العام يقوم بـ«زيارة خاصة» وأنه تناول الطعام مع رئيس «بايدو» روبين لي، الذي تجمعه به صداقة جيدة.ووضع بعض مستخدمي الشبكة على المدونات والمنتديات صورا يعتقد بأنها التقطت خلال زيارة زوكرببرج لمكاتب «بايدو»، وهو ما يفتح الباب للتكهنات حول إمكانية أن يكون هناك تعاون مستقبلي بين المتصفح الصيني و«فيس بوك» المحظور منذ عام ونصف العام في الصين.

وفي رسالة على حسابة بموقع «تويتر»اعتبر مسؤول العلاقات العامة في «بايدو» ورجل الأعمال والصحفي كايسر كو، شائعات ترددت عن احتمالية شراء «بايدو» للشبكة الاجتماعية الشهيرة «مبالغ فيها بشكل كبير».

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إغلاق موقع «فيس بوك» بالصين في النصف الأول من عام 2009 عندما قررت السلطات زيادة الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعلي الشهيرة، وهو نفس الحال بالنسبة لموقعي «يوتيوب» و«تويتر» وذلك بالتزامن مع الذكرى الخمسين لهروب الدلاي لاما واندلاع أعمال شغب عرق اليوجور في أورمكي.

وعلى الرغم من ذلك، لايزال بعض المتصفحين في الصين يستخدمون الشبكة الاجتماعية من خلال الاستعانة بخوادم VPNالتي تسمح بإخفاء عنوان بروتوكول الإنترنت IP، والتصفح كما لو كانوا مستخدمين من خارج الصين.

يذكر أن زوكربرج بدأ في تعلم لغة الماندرين الصينية بعد ارتباطه ببريسيلا شان، وهي طالبة صينية تدرس بكلية الطب في جامعة بوسطن الأمريكية.ويشار إلى أن متصفح «بايدو» يهيمن على الجزء الأكبر من سوق البحث على الإنترنت في الصين بحوالي 60%.

المصدر: المصرى اليوم / افى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تكهنات حول إمكانية تعاون «فيس بوك» مع محرك البحث «بايدو»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84472

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة