الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › المفوضية الأوروبية تدعو لحماية القاصرين على الإنترنت

صورة الخبر: المفوضية الأوروبية تدعو لحماية القاصرين على الإنترنت
المفوضية الأوروبية تدعو لحماية القاصرين على الإنترنت

دعت المفوضة الأوروبية المكلفة شؤون الإعلام ومجتمع المعلوماتية فيفيان ريدينغ ، إدارات مواقع التعارف الإجتماعي على شبكة الإنترنت إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل حماية القاصرين المشتركين في هذه المواقع.

وأشارت المفوضة الأوروبية في تصريحات اليوم إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد من أجل حماية البيانات والمعلومات الخاصة التي ينشرها القاصرون على مواقع التعارف الإجتماعية مثل فيس بوك. وطالبت المسؤولة الأوروبية الشركات التي تدير هذه المواقع بالعمل على جعل المعلومات الشخصية للقاصرين "خاصة وسرية" بحيث لا يمكن لأي شخص الإطلاع عليها.

ويندرج هذا الأمر، بحسب ريدينغ في إطار العمل على تأمين استخدام آمن لشبكة الإنترنت وحماية الحياة الخاصة للأشخاص، خاصة المراهقين والقاصرين وهم العناصر الأكثر استخداماً لمواقع التعارف، ونوهت بأنه "يجب حمايتهم من أي إنتهاك ومن إحتمال تعرضهم لأي نوع من أنواع الإعتداء أو الإستغلال"، بحسب تعبيرها. وأكدت المفوضة الأوروبية ضرورة العمل من أجل الرد على أي شكوى ترد بشأن تعرض مستخدمي الإنترنت لأي مشكلة تتعلق بمعلوماتهم الشخصية.

يذكر أن 40% فقط من الشركات التي تدير مواقع التعارف الإجتماعي تراعي خصوصية المعلومات الشخصية للمراهقين، وذلك بموجب تحقيقات أجريت في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي وكشفت أيضاً أن نصف هذه الشركات فقط تقوم بالرد على الشكاوى التي ترد إليها.

وكانت 20 شركة تدير 25 موقعاً للتعارف الإجتماعي قد وقعت بداية العام المنصرم على بروتوكول لحماية المعطيات الشخصية يتضمن تبسيط شرح التعليمات، "ولكن مواد هذا البروتوكول بقيت بعيدة عن التطبيق الأمثل"، بحسب مصادر المفوضية الأوروبية.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المفوضية الأوروبية تدعو لحماية القاصرين على الإنترنت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59832

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة