الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › الكمبيوتر اللوحي يقلص انتشار الـ«نت بوك»

صورة الخبر: الكمبيوتر اللوحي يقلص انتشار الـ«نت بوك»
الكمبيوتر اللوحي يقلص انتشار الـ«نت بوك»

توقعت جرافيلا شوستر المدير العام في مايكروسوفت لإدارة أنظمة ويندوز أن تحل أجهزة الكمبيوتر اللوحية المعروفة باسم Tabletsمحل أجهزة الكمبيوتر المحمول الصغيرة «نت بوك» Netbookفي السوق قريباً.

وفي حوار لها مع موقع Seattlepi.comقالت إن الكمبيوترات اللوحية تكتسب شعبية متزايدة وتعمل على احتلال مكان الـ«نت بوك»، وهو الأمر الذي قد يؤثر على حصة التراخيص التي تقدمها مايكروسوفت لاستخدام أنظمة ويندوز.

كما ترى جرافيلا أن عملية الإحلال والتبديل التي تتم بين الأجهزة اللوحية وأجهزة الـ«نت بوك» لن تؤثر على سوق الكمبيوتر التقليدي الذي تهيمن مايكروسوفت على سوق أنظمة تشغيله، ووصفت كل من الأجهزة اللوحية والنت بوك مجرد أجهزة ثانوية.

أجهزة «نت بوك» أحدثت في السنوات الأخيرة حركة كبيرة في الأسواق وهددت بالفعل سوق الكمبيوتر المحمول التقليدي «لاب توب» Laptopوأيضاً أثرت على سوق الكمبيوتر الشخصي، وبالفعل أولتها أكبر الشركات المصنعة قدراً كبيرا من الاهتمام.

ولكن برايان دان المدير التنفيذي لمتاجرً«بست باي» Best Buyاختلف معها في الرأي في حواره مع جريدة «وول ستريت جورنال».

وقال إن الكمبيوتر اللوحي وتحديداً «آي باد» iPadأثر سلبياً على مبيعات جميع أجهزة الكمبيوتر بمختلف أنواعها حتى الكمبيوتر الشخصي وأيضا أجهزة الـلاب توب، وهو ما يبدو واضحاً في مبيعات هذه الأجهزة في المتجر.

الأجهزة اللوحية تعتبر حالياً صداعا في رأس مايكروسوفت، فهي أكبر شركة مطورة لبرمجيات الكمبيوتر الشخصي عالمياً ويقلقها ظهور نوع جديد من الأجهزة يسحب البساط من تحت جميع أجهزة الكمبيوتر، خصوصاً أن أجهزة الكمبيوتر اللوحية لن تعتمد على أنظمة ويندوز.
وحتى الآن لم يظهر إلا جهاز واحد وهو HP Slate 500يعتمد على Windows7، فيما تعتمد بقية الأجهزة على نظام Androidلجوجل وأيضاً النظام المرتقب WebOSالخاص بشركة HPالذي استحوذت عليه بعد شراء Palm.

المصدر: المصرى اليوم / احمد فؤاد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الكمبيوتر اللوحي يقلص انتشار الـ«نت بوك»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9380

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة