الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › الشهر المقبل.. "يوتيوب" يلغي دعمه لـ"إنترنت إكسبلورر 6"

صورة الخبر: الشهر المقبل.. "يوتيوب" يلغي دعمه لـ"إنترنت إكسبلورر 6"
الشهر المقبل.. "يوتيوب" يلغي دعمه لـ"إنترنت إكسبلورر 6"

قرر موقع "يوتيوب" لتبادل ومشاركة مقاطع الفيديو إلغاء الدعم لمتصفح "إنترنت إكسبلورر 6" التابع لشركة "مايكروسوفت" خلال النصف الثاني من مارس/آذار المقبل.

المتخصص في مجال التقنية إن إلغاء الدعم يعني أن بعض المميزات المستقبلية على الموقع لن يجرى تفعيلها على الإصدارات القديمة من المتصفحات.

كما يعتزم الموقع إلغاه دعمه لمتصفح "سفاري تو.إكس" التابع لشركة "أبل" و"فايرفوكس تو.إكس" الصادر عن شركة "موزيلا"، بجانب متصفح "كروم ثري.إكس" الخاص بشركة "جوجل" مالكة الموقع.

جدير بالذكر أن "مايكروسوفت" كانت قد أطلقت متصفحها في منتصف عام 2001، قبل بضع شهور من إطلاقها نظام تشغيل "ويندوز إكس بي".

وفي ذات السياق، أعلنت "جوجل" أواخر الشهر الماضي أنها ستوقف الدعم للمتصفح فيما يخص خدمتي "مستندات جوجل" لمعالجة النصوص والبيانات و"مواقع جوجل" المخصصة لخدمات الاستضافة ابتداء من غد. ومن المتوقع أيضاً أن تخفض الشركة دعمها له على خدمة البريد الإلكتروني "جي ميل" بحلول نهاية العام.

وأضاف الموقع أن نسبة استخدام "إنترنت إكسبلورر 6" وصلت إلى 20% خلال الشهر الماضي، بينما بلغت نسبتي "إنترنت إكسبلورر 7 و8" ما بين 15 و 25% على التوالي.

كما أوصت "جوجل" باستخدام عدد من المتصفحات الأفضل مثل "كروم 4" الصادر عنها و"إنترنت إكسبلورر" التابع لشركة "مايكروسوفت" و"فايرفوكس 3" من "موزيلا" وأخيراً متصفح "سفاري 3" لشركة "أبل".
وأضاف الموقع أن المتصفح يفتقر إلى عدد من المميزات الأمنية الموجودة في "إنترنت إكسبلورر 7 و8"، مشيراً إلى أن سحب الدعم سيسهل على "جوجل" برمجة المواقع المعقدة، إذ أن تطبيقات خصائص الجيل الثاني من المجتمعات الافتراضية والخدمات المستضافة عبر الإنترنت "ويب 2.0" يختلف عن عملها في الإصدارات المختلفة.

إنترنت إكسبلورر
تحذيرات

ومؤخراً حذرت الحكومة الألمانية مستخدمي الإنترنت من الدخول على "إنترنت إكسبلورر"، إثر اكتشاف ثغرة أمنية به. وقال موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن التحذير جاء بعدما أقرت "مايكروسوفت" بأن متصفحها كان وراء الهجمات التي لحقت بشركة "جوجل" مؤخراً.

ومن جانبها، رفضت الشركة التحذير قائلة إن درجة الخطر تنخفض بالنسبة للمستخدمين وإن إعدادات الأمن الزائد في متصفحاتها قد تمنع أي خطر حقيقي.

وقال متحدث باسم "مايكروسوفت" بألمانيا إن شركته كانت على دراية بالتحذير وإنها لا توافق عليه، مضيفاً أن من شنوا الهجوم كانت لديهم دوافع قوية وجدول عمل محددة وأن المتسخدمين العاديين لم يتعرضوا لهذا الهجوم.

وأشارت الشركة إلى إمكانية سد الثغرة من خلال تحويل إعدادات الأمن إلى وضع "مرتفع"، على الرغم من تسببه في تحديد قدرات المتصفح وحجب عدداً من المواقع.

وقالت شركة "مكافي" المتخصص في برامج مكافحة الفيروسات إن الهجوم الأخير على "جوجل" اعتمد على ثغرة أمنية بمتصفح "إنترنت إكسبلورر 6" على نظام تشغيل "ويندوز إكس بي".

وأشارت الشركة إلى أنه من المحتمل أن يجرى استغلال الثغرة في إصدارات أحدث من متصفح شركة "مايكروسوفت".

ومن جانبه، قال موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية إن القراصنة يمكنهم استخدام شفرة الهجوم، التي باتت معروفة للجميع لتنزيل برامج ضارة على أجهزة الضحايا، من خلال إغرائهم بالدخول على صفحات مواقع تحتوي على تلك البرامج.

وأشار خبراء أمن إلكتروني إنه قد يكون من الصعب استغلال الثغرة الأمنية على نظامي تشغيل "ويندوز فيستا" و"ويندوز 7"، بفضل تقدم تقنية الحماية على كليهما.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الشهر المقبل.. "يوتيوب" يلغي دعمه لـ"إنترنت إكسبلورر 6"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7600

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة