الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › أهم ما أعلنت عنه الفيسبوك في مؤتمر المطورين F8 2015

صورة الخبر: أهم ما أعلنت عنه الفيسبوك في مؤتمر المطورين F8 2015
أهم ما أعلنت عنه الفيسبوك في مؤتمر المطورين F8 2015

الفيسبوك أعلنت بالأمس عن العديد من الأشياء الجديدة والمثيرة للإهتمام خلال أحداث مؤتمر المطورين F8 وكان من ضمن هذه الأشياء هو أن المستخدمين سيكونوا قادرين على الدردشة مع الشركات والتواصل معهم بشكل مباشر .

كذلك أعلنت الفيسبوك عن دعم فيديوهات 360 درجة على شبكاتها الإجتماعية ونظارة الواقع الإفتراضي Oculus Rift .

الفيسبوك قامت بعرض فيديو تجريبي خلال أحداث المؤتمر يوضح إنها تستخدم 24 كاميرا لتقديم تغطية فيديوهات الـ 360 درجة وسيتمكن المستخدمين من التنقل في الفيديوهات عن طريق تحريك الماوس عليها .

الموضوع شبيه بخدمة Street View في Google Maps وكذلك شبيه بدعم فيديوهات الـ 360 درجة في اليوتيوب والتي أعلنت عنها جوجل منذ عدة أيام .

بجانب ذلك أعلنت الفيسبوك عن ميزة جديدة للمشاركات تُدعى Share Sheet وهذه الميزة ستجعل المشاركات في الفيسبوك أكثر جاذبية وستوفر للمستخدمين مشاركة هذه المشاركات مع أشخاص محددين .

كذلك ستُتيح لك ميزة Share Sheet معاينة المشاركة أولاً قبل أن تقوم بمشاركتها على الفيسبوك ويقول مارك زوكربيرج أن المستخدمين يريدوا معاينة المشاركات التي سيقوموا بنشرها على الفيسبوك أو الرسائل قبل نشرها حتى لا يتفاجأوا بشكلها بعد النشر وميزة Share Sheet ستوفر لهم هذا الأمر .

أيضاً الفيسبوك كشفت أخيراً عن إمكانية تضمين الفيديوهات في المواقع وهي ميزة توفرها العديد من مواقع التواصل الإجتماعي مثل تويتر حيث سيجد المستخدمين حالياً خيار التضمين موجود في خيارات الفيديوهات بحيث يُمكنك نقل كود الـ HTML الخاص بالفيديو وإضافته على موقعك .
أيضاً الفيسبوك أعلنت أن المطورين أصبح بأمكانهم إضافة تطبيقاتهم إلى الماسنجر حيث ستجد التطبيق يقترح عليك إستخدام تطبيقات آخرى مثبتة على جهازك أو يقترح عليك تحميلها لكي تجعل الدردشة أكثر حيوية وسهولة .

كانت من ضمن التطبيقات التي تحدثت عنها الفيسبوك بالأمس هو تطبيق Giphy في الأساس Giphy هو عبارة عن موقع يوجد عليه العديد من صور الـ GIF وهي الصور المتحركة والتي لا يدعمها في الأساس الفيسبوك .

لكن بالأمس مارك زوكربيرج أعلن عن توفر تطبيق Giphy للماسنجر لكل من الأندرويد والـ iOS وعند تحميل التطبيق ستجد له أيقونة خاصة به يُمكنك الدخول له عن طريقها وستجد العديد من الصور الـ GIF بداخله يُمكنك إختيار أي صورة منهم ومشاركتها مع أصدقائك على تطبيق الماسنجر .

المصدر: اخبار التقنيه

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أهم ما أعلنت عنه الفيسبوك في مؤتمر المطورين F8 2015

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4227

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة