الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › أفضل 7 برامج مجانية للحماية من الفيروسات، قم بتجربتها الآن

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تشبه فيروسات الحاسوب بدرجة كبيرة جدًا الفيروسات التي تُصيب الكائنات الحية: ففيروسات الحاسوب عبارة عن برامج خارجية صنعت خصيصًا لتغيير خصائص الملفات التي تُصيبها. ذلك عن طريق تنفيذ بعض الأوامر والعمليات التي تؤدي إلى إزالة المعلومات الهامة، أو التعديل والسيطرة على حاسوب معين لإلحاق الضرر به، أو سرقة البيانات الهامة.

تتميز فيروسات الحاسوب بقدرتها على التناسخ والانتشار، ولذلك فلديها قدرة فائقة على الانتقال من حاسوب إلى آخر. وتتم كتابة وبرمجة الفيروس بطريقة خاصة بواسطة مبرمجين محترفين، لذلك لا بد من وجود برامج مضادة للفيروسات لحماية الأجهزة المختلفة من الفيروسات الضارة، هذه البرامج تحتوي على برمجة مضادة لبرمجة الفيروس نفسه، لذلك يجب أن تحتوي هذه البرامج على أحدث قاعدة بيانات خاصة بالفيروسات.

ونظرًا لأهمية هذه البرامج، وارتفاع تكلفتها، سنعرض في هذا التقرير أفضل البرامج المجانية المتخصصة في الحماية من الفيروسات.

إن كنت تبحث عن حزمة كاملة ومتكاملة للفحص والحماية من الفيروسات، فيمكنك الاعتماد على هذا البرنامج الذي يوفر الحماية عند التسوق من الإنترنت، وحظر التهديدات المختلفة، ومحرك أدوات لتنظيف الأقراص الصلبة، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى.

يستخدم هذا البرنامج أكثر من 562 مليون مستخدم، حيث وَّفر 360 لمستخدميه الحماية من أكثر من 52.700 مليون من المواد الخبيثة والبرامج الفيروسية الضارة خلال العام الماضي فقط.

كما يقوم بفحص وتحديد أكثر من 157 مليون مهاجمة فيروسية ضارة يوميًا. كما يوجد إصداران من البرنامج، يتميز الأول ببعض الخصائص الغير متواجدة في الإصدار الثاني، ويُمكن للمستخدمين الحصول على هذا البرنامج مجانًا من هنا.

المصدر: ساسة بوست

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفضل 7 برامج مجانية للحماية من الفيروسات، قم بتجربتها الآن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26604

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة