الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › "آر أس أيه" :برنامج Adaptive Authentication On Premise" لمكافحة خسائر خسائر الاستيلاء على الحسابات التى تجاوزت 800 مليون دولار

صورة الخبر: "آر أس أيه" :برنامج Adaptive Authentication On Premise" لمكافحة خسائر خسائر الاستيلاء على الحسابات التى تجاوزت 800 مليون دولار
"آر أس أيه" :برنامج Adaptive Authentication On Premise" لمكافحة خسائر خسائر الاستيلاء على الحسابات التى تجاوزت 800 مليون دولار

كشفت شركة آر أس أيه، الذراع الأمني لشركة إي إم سي (، عن إجراء تعزيزات كبيرة على برنامج المصادقة Adaptive Authentication On Premise المصمم لمساعدة المؤسسات في مجموعة واسعة من القطاعات على تحقيق التوازن الصحيح بين الحماية من التهديدات المتطورة، كتلك التي تنشرها فيروسات Zeus وCitadel وفيروس Gozi Prinimalka Trojan المكتشف مؤخراً، دون المساس بتجربة المستخدم النهائي.

ووفقاً لبحث صدر مؤخراً عن مجموعة Aite، أسفرت هجمات الاستيلاء على الحسابات عن خسائر تخطت قيمتها عتبة الـ400 مليون دولار في عام 2011، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بنسبة 94 في المئة ليصل إلى ما يقرب من 800 مليون دولار بحلول عام 2016 ، ويعد برنامج Adaptive Authentication On Premise مدعوم من برنامج Risk Engine الذي توفره آر أس أيه، وهو مصمم للتخفيف من خطر هجمات الاستيلاء على الحسابات باستخدام نظام "البيانات الكبيرة" الخاص بالمخاطر، معتمداً على سلسلة من أكثر من 100 مؤشراً مختلفاً للمخاطر، بما في ذلك تحديد الجهاز وتنميط السلوك، وذلك للتحقق من صحة نشاط المستخدم. ومع وجود نحو 30 مليون نسخة من البرامج الخبيثة التي تستهدف المستخدمين النهائيين للإستيلاء على حساباتهم الخاصة، فإن برنامج المصادقة Adaptive Authentication On Premise مصمم لمواجهة متطلبات العملاء المتغيرة للراحة وسهولة الاستخدام مع توفير الأمن الفعال ضد تهديدات مجرمي الانترنت.

حماية معززة ضد فيروسات Trojan

تواجه المؤسسات أشكال جديدة من التهديدات المتقدمة باستمرار من خلال دمج الميزات الإضافية للكشف عن فيروسات Trojan بما في ذلك الحماية من حقن Proxy وHTML، حيث تم تصميم برنامج المصادقة Adaptive Authentication On Premise للتصدي لتقنيتي Man in the Browser وMan in the Middle اللتين تستخدمها أحدث هجمات فيروسات Trojan، بما في ذلك فيروس Gozi Prinimalka، في محاولة لزعزعة حسابات المستخدمين النهائيين. بواسطة برنامج المصادقة Adaptive Authentication On Premise، يمكن الكشف عن التفاعلات الشاذة وإبلاغ المؤسسة من أجل اتخاذ الإجراءات لمنع أو مراقبة أو طلب اتخاذ تدابير مصادقة إضافية لاستكمال العملية. يتضمن برنامج المصادقة Adaptive Authentication On Premise ميزات جديدة تهدف إلى:

حماية ضد حقن صفحات HTML – حيث يقوم بالكشف والابلاغ عن التغييرات الاحتيالية المجراة على المتصفح الخاص بالمستخدمين النهائيين عن طريق هجمات من نوع Man in the Browser التي تحاول الحصول على مبالغ مالية أو بيانات اعتماد إضافية للمستخدم مثل رقم الضمان الاجتماعي أو رقم بطاقة الائتمان أو الرقم السري (PIN).

حماية الأشخاص مقابل حماية الأجهزة – يؤمّن الحماية ضد فيروسات Trojan المتقدمة التي تستخدم هجمات النص الآلي لإضافة مستفيدين بشكل احتيالي وتحويل الأموال إلى حسابات آمنة. يستخدم برنامج المصادقة Adaptive Authentication On Premise تقنية مبتكرة لحماية الأشخاص مقابل حماية الأجهزة لتحديد ما إذا ترتبط تحركاتفأرة الحاسوب أو نقر المفاتيح بإدخال البيانات. بالإضافة إلى ذلك، برنامج المصادقة Adaptive Authentication On Premise يحدد المستخدمين الذين يشغلون ميزة الإكمال التلقائي على المتصفح، ويمكنه ضبط درجة المخاطر وفقاً لذلك.
الكشف عن الهجوم على وكيل Proxy- يستخدم مجرمو الإنترنت الهجمات على الوكيل لتسجيل الدخول إلى البنوك من خلال عنوان IP وكيل يمكن أن يسمح باختراق حسابات المستخدمين عن طريق عنوان IP الأصلي الخاص بالمستخدم النهائي لتحقيق كشف إيجابي للجهاز. تحدد حلول المصادقة Adaptive Authentication من آر أس أيه متى يتم تنفيذ عملية تسجيل دخول أو المعاملة عن طريق وكيل غريب على المستخدم من خلال تحديد عنوان الـIP الحقيقي المستخدم، ويعدل بشكل حيوي طريقة الاستجابة للمخاطر بالشكل المناسب.

حماية جديدة للأجهزة النقالة

قامت آر أس أيه بترقية نموذج برنامج المصادقة Adaptive Authentication On Premise المبتكر والمخصص ليشمل قدرة تحديد الموقع وتقنية مطورة لتحديد الجهاز المحمول، حيث تجمع قدرة تحديد الموقع بيانات عن الموقع من خلال تقنية الواي فاي ونظام تحديد المواقع لتحديد مواقع غريبة وجديدة بالنسبة للمستخدم، ومحاولات إجراء المعاملات الاحتيالية من خلال الاختلافات المستحيلة في سرعة الأرض، وحين تتم محاولة الوصول من موقع خطير معروف. بالإضافة إلى ذلك، يتم جمع خصائص الجهاز المحمول من خلال منصة Adaptive Authentication الجهاز نقال أو مباشرة من خلال أدوات تطوير البرامج.

حماية جهاز الصراف الآلي

بالإضافة إلى ذلك، يقوم برنامج المصادقة Adaptive Authentication بتأمين الحماية ضد عمليات الاستيلاء على الحسابات في قنوات أجهزة الصرف الآلي عن طريق تقييم نشاطات خاصة بالأجهزة بما في ذلك تاريخ ووقت الإستخدام، مبلغ العملية، وعدد عمليات السحب، مالك الجهاز ورقم وموقع الجهاز من أجل تقييم المخاطر. مع انتشار هجمات الاستيلاء على الحسابات القائمة على أجهزة الصرف الآلي وهجمات سحب الأموال، لقد تم تحسين برنامج Adaptive Authentication لكشف ورصد هذه التهديدات دون الحاجة إلى تثبيت برامج إضافية على أجهزة الصراف الآلي.

مانوج ناير، المدير العام لمجموعة حماية البيانات والهوية في آر أس ايه قال "تشكل هجمات الاستيلاء على الحسابات حالياُ المسألة الأهم بالنسبة للعديد من عملائنا. وفي ظل تزايد أعداد البرامج الخبيثة المتطورة وقيام المجرمين الإلكترونيين بتطوير أساليبهم، يجب علينا التكيف بسرعة لمساعدة العملاء على الحد من التهديدات التي تواجههم. إن التحسينات التي أجريت على برنامج المصادقة Adaptive Authentication On Premise هي جزء من استراتيجية متماسكة تهدف إلى تلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائنا وتقليل المخاطر الجارية المرتبطة بأحدث هجمات البرامج الخبيثة على الإنترنت، والأجهزة النقالة وأجهزة الصراف الآلي".



من جانبه قال جولي كونروي، مديرة الأبحاث، مجموعة Aite "إن اتجاه الجرائم الإلكترونية تنمو بوتيرة مخيفة، مدعوماً من مجموعات الجرائم المنظمة الدولية الهادفة إلى تحقيق مكاسب مالية. المؤسسات التي تحتاج إلى حماية مواردها على شبكة الإنترنت تبحث عن حلول الأمن التي تبقيهم محصنين في وجه المجرمين الإلكترونيين وتؤمّن الراحة أيضاً للمستخدم النهائي".

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "آر أس أيه" :برنامج Adaptive Authentication On Premise" لمكافحة خسائر خسائر الاستيلاء على الحسابات التى تجاوزت 800 مليون دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67124

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة