الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › آبل تعتزم إطلاق نسخة مخصصة للأجهزة القديمة من نظام "ios 9"

صورة الخبر: ابل
ابل

ذكر تقرير جديد نشره موقع 9to5Mac، المتخصص في أخبار شركة آبل، أن الإصدار القادم من نظام التشغيل "آي أو إس"، الذي يُتوقع الكشف عنه خلال مؤتمر المطورين "WWDC 2015" مطلع الشهر المقبل، سيأتي مع نسخة مخصصة لأجهزة آبل القديمة.

ووفقاً لـ 9to5Mac، لن توفر النسخة المخصصة لأجهزة الشركة القديمة من نظام التشغيل "آي أو إس 9″ المرتقب كافة المزايا التي تضمها النسخة الكاملة، لكنها ستسمح لأصحاب أجهزة أبل القديمة، مثل "آيفون 4 إس" و "آيباد ميني" بأن يحظوا بأحدث إصدارات نظام التشغيل.

وأكد التقرير على أن شركة آبل لن تضيف المزايا إلى النسخة المخصصة للأجهزة القديمة من نظام "آي أو إس" إلا بعد اختبارها بدقة. وسبق أن حاولت الشركة تطوير نسخة واحدة من نظام التشغيل، ثم أزالت مزايا لجعلها تعمل مع العتاد القديم.

وستطلق آبل "آي أو إس" الجديد مع مزايا أمنية معززة، حيث ستعمل ميزة جديدة، تحمل اسم "روتلس Rootless"، على تشفير ملفات خدمة "آيكلاود" السحابية لدى نقلها إلى تطبيقات آبل. كما ستمنع البرمجيات الخبيثة، وتحفظ البيانات الحساسة، وتُصعب عملية كسر قفل "جيلبريك" نظام التشغيل.

وسيركز "نظام 9" على تحسين تجربة المستخدم الكلية في الغالب من خلال التحسينات الداخلية، وقيل أن آبل تعتزم اتباع النهج ذاته مع نظام "أو إس إكس" المشغلة لحواسيبها الشخصية.

ويُنتظر أن تكشف شركة آبل عن نظام التشغيل المرتقب آي أو إس 9 خلال مؤتمر المطورين WWDC 2015 الخاص بها مطلع شهر حزيران/يونيو المقبل.

المصدر: 24:

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آبل تعتزم إطلاق نسخة مخصصة للأجهزة القديمة من نظام "ios 9"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13319

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة