الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › آبل بدأت بتلقي معالجات A8 الجديدة من شركة TSMC

صورة الخبر: آبل
آبل

العودة إلى شهر مارس الماضي سمعنا بأن الشركة التايوانية TSMC قد بدأت عملية إنتاج المعالج A8 لصالح شركة آبل. الآن، وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، فيبدو أن شركة TSMC بدأت عملية شحن معالجات A8 الجديدة لشركة آبل، وهذا ما يتوافق تماما مع الشائعات السابقة التي أفادت بأن عملية إنتاج iPhone 6 ستبدأ هذا الشهر.

كانت شركة سامسونج معنية أيضا طيلة السنوات الماضية بعملية إنتاج المكونات المدرجة في أجهزة آبل، على الرغم من أن آبل كانت دائما تنظر في التغيير بين الشركات الموردة التي تعتمد عليها في بعض الأحيان. ويشاع أيضا بأن شركة سامسونج مسؤولة عن إنتاج كمية معينة من معالجات A8 الجديدة لشركة آبل، على الرغم من أنه من المتوقع أن تكون شركة TSMC هي الموردة الرئيسية للمعالج A8 الجديد.

من المتوقع أن تقوم شركة آبل بتضمين معالج A8 الجديد ذو معمارية 64bit، وهذا ما يعني أن هذا المعالج هو الجيل الثاني من معالجات شركة آبل بمعمارية 64bit علما أن المعالج A7 الحالي جاء هو الآخر بمعمارية 64bit. وينبغي الإشارة إلى أن شركة آبل قد تكون توصلت أيضا إلى إتفاق مع شركة TSMC لتشرف هذه الأخيرة على إنتاج المعالج A9، والذي من المتوقع أن تبدأ عملية إنتاجه في العام المقبل. وبصرف النظر عن المعالج A9، فمن المتوقع أن تقوم شركة آبل بتضمين المعالج A8 الجديد في كل من iPhone 6 و iPad Air 2 إضافة إلى iPad Mini 3.

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آبل بدأت بتلقي معالجات A8 الجديدة من شركة TSMC

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85395

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة