الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › «جوجل»: إصدار جديد من «آندرويد» يشفر البيانات تلقائياً

صورة الخبر: جوجل
جوجل

أعلنت شركة خدمات الإنترنت والبرمجيات الأمريكية العملاقة “جوجل”، أن الإصدار الجديد من نظام تشغيل الهواتف الذكية “آندرويد” الذي تطوره “جوجل” سيقوم ولأول مرة بتشفير البيانات تلقائياً، وهو ما يمنع قراصنة الإنترنت وكذلك مسئولي أجهزة الأمن من الوصول إلى المعلومات الشخصية على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل “آندرويد”.

وأشار موقع “سي نت لأخبار التكنولوجيا” إلى أنه في حين كان تشفير البيانات في أنظمة التشغيل “آندرويد” للهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي اختيارياً منذ 2011، فإن الإصدار الجديد “آندرويد إل” المنتظر طرحه خلال الشهور القليلة المقبلة، يتضمن خاصية التشفير التلقائي للبيانات، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء “الألمانية”.

وجاء الإعلان عن هذه الخاصية بعد يوم من إعلان شركة الإلكترونيات الأمريكية “آبل” التي تنتج نظام التشغيل المنافس “آي أو إس” عن أن البيانات المخزنة على الأجهزة التي تعمل بأحدث إصدارات نظام تشغيلها وهو “آي أو إس8”، سيتم حمايتها باستخدام كلمة مرور شخصية خاصة بالمستخدم، بحيث لا يمكن لـ”آبل” أن تتجاوزها حتى لو صدر أمر من المحكمة بالوصول إلى هذه البيانات.

وذكرت “جوجل” في بيان، أن نظام التشفير الجديد في أجهزة “آندرويد”، يتم تحديثه كل 3 سنوات ومفاتيح الشفرة لا يمكن نسخها بعيداً عن الجهاز، وبالتالي لا يمكن للشركة تقديمها لأجهزة إنفاذ القانون، مضيفة أنه “كجزء من إصدار “آندرويد” المقبل، سيتم تشغيل خاصية التشفير تلقائياً، ولذلك لن تحتاج حتى إلى مجرد التفكير في تشغيل الخاصية”.

يذكر أن شركات الإنترنت والإلكترونيات الأمريكية العملاقة تعرضت خلال الفترة الأخيرة لانتقادات حادة بعد اتهامها بتسهيل وصول أجهزة الأمن والمخابرات إلى المعلومات الشخصية لمستخدمي الإنترنت وبخاصة عبر الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي.

ولمواجهة هذه الانتقادات تنافست الشركات من أجل تطوير خصائص تأمين وتشفير البيانات لحمايتها من عمليات التجسس سواء التي يقوم بها قراصنة المعلومات أو أجهزة الأمن.

المصدر: شبكة الاعلام العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «جوجل»: إصدار جديد من «آندرويد» يشفر البيانات تلقائياً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37076

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة