الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › «أمريكان آيرلاينر» تتهم فتاة بتهديدها عبر «تويتر».. والمتهمة: كنت أمزح

صورة الخبر: تويتر
تويتر

«مرحبا اسمي إبراهيم وأنا من أفغانستان.. أنا عضو بالقاعدة وفي الأول من يونيو سأقوم بأمر كبير جداً.. إلى اللقاء»، تغريدة فتاة هولندية كتبتها «مازحة» على الحساب الخاص بشركة «أمريكان آيرلاينر» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلا أن الشركة أخذتها على محمل الجد، وردت: «سارة، لقد تم أخذ هذا التهديد على محمل الجد، وسيتم إرسال معلومات الحساب الخاص بك إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي».

وذكرت وكالة أنباء رويترز الإخبارية أن الشرطة الهولندية قالت، إنها ستستجوب، فتاة تبلغ من العمر 14 عاما بسبب اتهامات بتهديدها لشركة «أمريكان آيرلاينز» عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، في مطلع الأسبوع الجاري.

ونقلت الوكالة عن المتحدثة باسم شرطة روتردام، تينيت دي يونج، قولها: «إن الفتاة التي تطلق على نفسها اسم سارة على (تويتر) كتبت (تغريدة) للشركة تلمح فيها إلى أنها متشدد ينوي تنفيذ هجوم، وكتبت الفتاة من حساب يحمل اسم (كوين ديميترياكس) الذي أعلن (تويتر) الآن أنه مغلق: مرحبا اسمي إبراهيم وأنا من أفغانستان.. أنا عضو بالقاعدة وفي الأول من يونيو سأقوم بأمر كبير جداً.. إلى اللقاء».

وردت الشركة على هذه «التغريدة» قائلة: «سارة، لقد تم أخذ هذا التهديد على محمل الجد، وسيتم إرسال معلومات الحساب الخاص بك إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي»، وهو ما ردت عليه الفتاة بتغريدة كتبت فيها: «يا إلهي كنت أمزح.. أنا آسفة للغاية.. أشعر بالخوف الآن»، ثم كتبت «تغريدة» أخرى قائلة: «صديقتي هي من قامت بكتابتها، هناك من يطرق باب منزلي، أنا خائفة وأريد محاميا».

وأخيرا اعترفت الفتاة في توضيح لها على حسابها في «تويتر» أنها قامت بكتابة تلك الرسالة قبل شهر، ووضعتها في مسودة الهاتف، وذكرت أنها أرسلتها بالخطأ، ولم تنتبه إلى ذلك حتى جاءها رد الشركة الذي أفزعها، وقالت أن هذه الحادثة جلبت لها متابعين جدد تجاوز عددهم 20 ألف خلال يوم واحد فقط.

وذكرت «دي يونج» للوكالة أنه يجري استجواب الفتاة بحضور أحد أقربائها في مركز للشرطة بروتردام بعد أن كشف لهم موقع «تويتر» عنوان الإنترنت الذي كتبت منه الرسالة، وقالت نسألها الآن لماذا بعثت هذه الرسائل.

وأضافت «دي يونج» أن الشرطة سألت شركة الخطوط الجوية الأمريكية أن كانت تود إقامة دعوى، وردت شركة «أمريكان آيرلاينز» على الفتاة في «تغريدة» جرى محوها فيما بعد قائلة إن بياناتها ستحول لمكتب التحقيقات الاتحادي الفدرالي «إف بي آي».

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «أمريكان آيرلاينر» تتهم فتاة بتهديدها عبر «تويتر».. والمتهمة: كنت أمزح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49379

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة