الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › «ماكلارين675LT» ديناميكية هوائية متطورة «وفية لسلفها»

صورة الخبر: ماكلارين675LT
ماكلارين675LT

تُعد ماكلارين 675LT أول طراز يحمل علامة «لونغ تيل» المرموقة منذ نحو عقدين، ومن خلالها ستحافظ ماكلارين على الإرث العريق الذي أرساه الطراز السابق من علامة «إل تي» من حيث التصميم الذي يتمتع بخصائص ديناميكية هوائية متطورة تقدّم أداء محسّناً في القوة السفلى التي ستزيد نتيجة ذلك بمقدار 40 في المئة عن مثيلتها في طراز S650، التي تنضم إليها في فئة السيارات السوبر التي أطلقتها ماكلارين أوتوموتيف.
< إعتمدت ماكلارين في شكل أساسي على خبرتها العريقة في عالم سباقات فورمولا واحد لتطوير طراز 675LT الجديد، وقد بات التواصل بين هذا العالم الرياضي الواسع وسيـارات الطرق العادية في «ماكلارين» عملية طبيعية تشارك عبرها الخبرات والمعلومات والأسـس وأساليب العمل. ومن هذا المنطلق، دمجت 50 عاماً من الخبرات في سبـاقات فورمولا واحد و20 سنة من التراث العريق في صناعة السيارات الرياضية الرائدة، لتصميم طرز «12 سي» و«12 سي سبايدر» وماكلارين P1 وتطويرها وتصنيعها، والتي تتميز بالتقدّم التقني وعدم المساومة من ناحية الأداء.
كذلك تُعد ماكلارين رائدة إستخدام ألياف الكربون في صناعة السيارات على مدى الأعوام الـ30 الأخيرة. ومنذ أن قدمت الشـاسيه المصنوع من ألياف الكربون في سـيارات السباقات والطرق العادية مع «ماكلارين MP 4/1» عام 1981 و«ماكلارين F1» في 1993 على التوالي، لم تنتج أي سيارة من غير شاسيه مصنوع من ألياف الكربون.
يذكر أن ماكلارين أوتوموتيف عكفت، ومنذ عام 2010 أي تاريخ انطلاقها في ووكينغ، على تقديم طراز جديد كل سنة. والبداية كانت مع طراز 12C الخارق عام 2011، تبعه 12C سبايدر عام 2012، وماكلارين P1 محدودة الإنتاج عام 2013، وفي العام الماضي أطلقت طراز 650S بنسختيه كوبيه وسبايدر.
وتتابع العلامة التجارية لماكلارين أوتوموتيف في التوسع، وأعلنت عن تحقيق أرباح في عام 2013 الذي يُعد العام الثالث على بدء عمليات إنتاج سياراتها. وتبع ذلك الإعلان العام الماضي عن تحقيق زيادة في النمو للسنة الثالثة توالياً، وتسجيل رقم قياسي في عدد السيارات التي سلّمت عبر شبكة وكلائها في العالم وعددها 1648 سيارة.

أرقام أداء مذهلة
زوّدت جديدة ماكلارين بمحرّك قوي يولّد قدرة 666 حصانًا وعزم 700 نيوتن متر. كما أن التركيز على خفض وزن السيارة وفّر تجربة قيادة ممتعة وتفاعلية وهجومية. أما السبب وراء هذه الأرقام الملفتة، فيتمثل بمحرّك مكوّن من 8 أسطوانات بسعة 3.8 ليتر وشاحن توربيني مزدوج.
وقد أضـيفت إليه تعـديلات مكـثفة ومن ضمنها التصميم الحديث للشاحن التوربيني، إلى جانب التحكّم بمقدار العزم الذي تقدّمه السيارة كيلا يتجاوز 600 نيوتن متر عند الإنطلاق من الوقوف التام وتعشيق السرعة الأولى، وذلك بهدف الحصول على تسارع مثالي. ويزداد العزم ليصل إلى 700 نيوتن متر عند بلوغ المحرّك سرعة 5500 – 6500 دورة في الدقيقة عند الإنتقال إلى كل من التروس الأخرى.
كذلك أعيد تصميم نظام العادم المصنوع من معدن التيتانيوم خفيف الوزن خصيصاً لطراز 675LT، فيما تصرّف الغازات العادمة من خلال أنبوبين أسطوانيين مصنوعين من التيتانيوم يتموضع مخرجهما في منتصف الواجهة الخلفية للسيارة وأسفل الكابح الهوائي الذي يشتهر به تصميم لونغ تيل، علماً أن هذا النظام الجديد صمم بهدف تطوير الأداء وتخفيف الوزن، وهي إحدى الركائز الأساسية التي بُني عليها تصميم «لونغ تيل».
وتـتوافر ماكـلارين 675LT بنسخة كوبيه فقط. وينضم الطراز الجديد إلى فئة السيارات الرياضية عالية الأداء التي ستطلقها ماكلارين قريباً لتكون خياراً يناسب عشاق القيـادة على الـحلبات في شكل أكبر من طراز ماكلارين 650S بنسختيه كوبيه وسبايدر، الذي أثبت قدرته وأداءه العاليين.

المصدر: دار الحياة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «ماكلارين675LT» ديناميكية هوائية متطورة «وفية لسلفها»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83718

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة