الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › "بلوودهود SSC " .. سيارة فائقة السرعة بمحرك صاروخي

صورة الخبر: "بلوودهود SSC " .. سيارة فائقة السرعة بمحرك صاروخي
"بلوودهود SSC " .. سيارة فائقة السرعة بمحرك صاروخي

يستعد مجموعة من المهندسين البريطانيين بمدينة بريستول، للكشف عن سيارة جديدة تحت مسمى "بلوودهود SSC "، وهو طراز جديد تم تصنيعه بتكنولوجيا عالية، حيث يحتوى على محركان أحدهما نفاث والثاني صاروخي .

وينتظر أن يقود السيارة الجديدة أندي جرين، وهو طيار يعمل في سلاح الجوي الملكي البريطاني حتى عام 1997، وهو يأمل أن يحطم الرقم القياسي المسجل باسمه على سيارة "Thrust SSC" التي صنعها المهندس ريتشارد نوبل، واستطاعت تجاوز سرعة 1233 كم/ساعة .

ويحاول ريتشارد نوبل مهندس التصميم، وأندي جرين الوصول بالسيارة لسرعة 1600 كم/ساعة، معتمدين في البداية على محرك نفاث قادر على بلوغ 560 كم، ثم بعد ذلك يبدأ المحرك الصاروخي بالعمل إلى أن تسير السيارة بسرعة 1600 كلم.

وأستغرق العمل في مشروع طراز "بلوودهود SSC " عام ونصف، وبلغ تكلفته 10 مليون جنيه إسترليني، بتمويل من متحف العلوم في لندن، وقد استخدم فيه محرك الطائرة العسكرية "يوروفايتر".

يشار إلى أن ذلك الطراز ليس الأول من نوعه، حيث سبق وان قام الأمريكي اد شادل، بتجربة الانطلاق بسيارته التي تحمل اسم "نسر أمريكا الشمالية" والمزودة بمحرك طائرة فانتوم، بسرعة تفوق سرعة الصوت أي بسرعة 1280 كيلومترا (800 ميل) في الساعة .

وكان اد شادل في أيام شبابه يهوي شراء سيارات الخردة وإعادة تجهيزها وصبغها باللون الأحمر لينطلق بها في سباقات الشباب, وفي عام 1999 اشترى محرك طائرة مقاتلة من طراز فانتوم F-104 Star fighter, وصمم سيارة استعدادا لتسجيل رقم قياسي وهو الانطلاق بسرعة تفوق سرعة الصوت .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "بلوودهود SSC " .. سيارة فائقة السرعة بمحرك صاروخي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40066

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة