الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › "يبسليون" .. الجمال الإيطالي على طريقة "فيات"

صورة الخبر: "يبسليون" .. الجمال الإيطالي على طريقة "فيات"
"يبسليون" .. الجمال الإيطالي على طريقة "فيات"


أصدرت شركة "لانشيا" التابعة لمجموعة "فيات" الإيطالية، معلومات جديدة عن طراز "يبسليون"الذي ينتمي لفئة "الهاتش باك"، وذلك بعد الكشف عنه في معرض جنيف الدولي .

وتتميز السيارة الجديدة، وفقا لما أورده موقع worldcarfans.com، بتصميم جرئ ملفت للنظر، من خلال خمسة أبواب الأماميين بمقابض بارزة، والخلفيين تم اخفائهما، بالاضافة إلى لهجات معدنية في المقصورة ونظام سمعي متطور .

وزودت الشركة الايطالية السيارة بثلاثة مستويات مختلفة الأول، محرك "ايفو" بقوة 69 حصانا، وهي تمكن السيارة للتسارع من 0-100 كلم / ساعة في 14،5 ثانية، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 163 كلم / ساعة (101 ميلا في الساعة) .

كما يوجد أيضا محرك "TwinAir" اقتصادي يتكون من اسطوانتين بقوة 85 حصانا، وهو ينطلق من الصفر حتى 100 كم / ساعة في 11،9 ثانية، حتى يصل إلى سرعة قصوى هي 176 كم / ساعة (109 كم / ساعة) .

أما المحرك الأخير فهو ديزل "MultiJet" ويبلغ قوته 95 حصانا (70 كيلووات / 94 حصانا) ويتسارع بالسيارة من 0-100 كلم / ساعة في 11،4 ثانية، بسرعة قصوى تبلغ 183 كلم / ساعة (114 ميلا في الساعة) .

يشار إلى أن "لانشيا" أطلقت من قبل خلال معرض فرانكفورت الأخير طرازًا خاصًا للسيدات من يبسليون تحت مسمى "elle" حيث تم تزويده باللون الزهري، بينما جاءت العجلات الرياضية قياس 16 بوصة بالكروم .

الجدير بالذكر ان شركة "لانشيا" تأسست عام 1906، وأنضمت لمجموعة "فيات" عام 1969، وللشركة تاريخ طويل وحافل في انتاج السيارات القوية التي تتميز بالفخامة .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "يبسليون" .. الجمال الإيطالي على طريقة "فيات"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33703

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة