الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › السيارة التي قهرت الـ "لاند روفر" وأنصفت الأرجنتينيين

صورة الخبر: السيارة التي قهرت الـ "لاند روفر" وأنصفت الأرجنتينيين
السيارة التي قهرت الـ "لاند روفر" وأنصفت الأرجنتينيين

تعتبر "مرسيدس جي" من الطرازات الشهيرة التي تحظى بمكانة خاصة لدى سلاح المشاة في الجيش الأرجنتيني، نظرًا للدور الكبير الذي لعبته تلك السيارة خلال حرب "الفوكلاند" مع انجلترا عام 1982.

ويرجع شهرة ذلك الطراز، عندما قطعت بريطانيا إمداداتها إلى الأرجنتين من طراز "لاند روفر"، لتقوم الأخيرة بالبحث عن موديل آخر يقوم بالخدمة داخل الجيش، حتى وقعت عينها على "جي" من إنتاج مرسيدس .

وبالفعل قامت الحكومة الأرجنتينية بشراء العديد من المركبات الألمانية لتعويض غياب الـ"لاندر روفر"، وعلى الرغم من ضعف محرك "جي" واحتواء السيارة على القليل من كماليات الراحة إلا أنها اثبت كفاءة غير عادية .

بعد نجاح السيارة الألمانية، والتي تعد الأطول عمرًا على خطوط الإنتاج بتاريخ مرسيدس، في الخدمة بالجيش الأرجنتيني، تم استقطابها لتوقيع عقود عسكرية في أماكن مختلفة من العالم، امتدت إلى أفغانستان وسنغافورة .

وكانت شركة مرسيدس قد حاولت من قبل استبعاد تلك السيارة من خطوط إنتاجها، لكنها غيرت فكرتها تماما وبدأت بإنتاج نسخ حديثة أبرزها طراز "جي 55 إيه أم جي"، المزود بمحرك "في 8" بقوة 500 حصان .

كما خصصت أيضا لدول الخليج 79 سيارة مزودة بطلاء الأنايت، فضلا عن مجموعة من التجهيزات المتطورة، مثل مقاعد جديدة مصممة وفق مبادئ الهندسة البشرية ونظام التحكم الإلكتروني بالاحتكاك "4 إي تي أس"، و"إي بي جي" .

يشار إلى أن تصنيع الفئة "جي" بدأ في مصنع ماجنا شتير بالنمسا منذ عام 1979، وتم حتى الآن إنتاج 186 ألف وحدة من السيارة، وعلى الرغم من النجاح الذي حققته طراز "إس يو في" متعدد الأغراض إلا أن دايلمر لا تعتزم وقف إنتاج تلك السيارة .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيارة التي قهرت الـ "لاند روفر" وأنصفت الأرجنتينيين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23883

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة