الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › أوروبا: مبيعات السيارات الصغيرة تعود للارتفاع

صورة الخبر: أوروبا: مبيعات السيارات الصغيرة تعود للارتفاع
أوروبا: مبيعات السيارات الصغيرة تعود للارتفاع

لا تزال مبيعات السيارات الكبيرة، وخصوصا سيارات الشحن، تعاني من وطأة حالة الركود الاقتصادي العالمية، فيما يستفيد قطاع السيارات الصغيرة من إقبال المستهلكين المتزايد إلى اقتناء السيارات المقتصدة.

في ألمانيا ـ التي تعتبر مؤشرا لاتجاهات الأسواق الأوروبية ـ انخفضت بشكل كبير مبيعات الشاحنات وسيارات النقل خلال شهر أغسطس (آب) الماضي. وذكرت رابطة صناعة السيارات الألمانية أن شهر أغسطس شهد ترخيص نحو 17520 شاحنة وسيارة نقل جديدة بانخفاض نسبته الثلث مقارنة بالمركبات المسجلة في الشهر نفسه من العام الماضي. وذكرت الرابطة أن نسبة انخفاض مبيعات الشاحنات وسيارات النقل منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي بلغت 29% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

في الوقت نفسه تراجعت صادرات ألمانيا من الشاحنات وسيارات النقل والسيارات التجارية خلال الشهر الماضي، فقد باعت الشركات الألمانية 10730 شاحنة وسيارة نقل خارج البلاد بانخفاض نسبته 59% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

ولم تكن مبيعات السيارات الفخمة أفضل حظا، فقد تراجعت مبيعات مجموعة «ديملر» الألمانية خلال أغسطس (آب) الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2008، إذ باعت الشركة خلال الشهر المذكور، في مختلف أرجاء العالم، 73200 سيارة من طرازات «مرسيدس» و«مايباخ» و«سمارت»، الأمر الذي حملها على الإعلان عن عزمها الاستمرار في توحيد مكونات سياراتها الخاصة من أجل توفير 20% من تكلفة مشترياتها السنوية.

وكذلك تراجعت مبيعات «أودي» خلال أغسطس (آب) الماضي، كما انخفضت خلال الشهر نفسه مبيعات شركة «بي إم دبليو» بنسبة 9.7% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وفي هذه الظروف زادت مجموعة «فولكسفاغن» مبيعاتها من السيارات في السوق المحلية، وتلتها «أوبل» (المملوكة لـ«جنرال موتورز» الأميركية) و«فورد».

إلا أن التوقعات الأكثر تفاؤلا في مستقبل مبيعات السيارات الصغيرة جاءت من شركة «فيات» الإيطالية التي ذكرت أنها تتوقع زيادة مبيعات سياراتها في ألمانيا خلال العام الحالي بنسبة تفوق الـ70%، فيما حققت مبيعات طرازات «باندا» و«غراند بونتو» زيادة ملحوظة. وبلغ عدد السيارات المباعة منها خلال الفترة المشار إليها 105487 سيارة. إلا أن الاستثناء على هذا الصعيد جاء من شركة «سمارت»، إذ انخفضت مبيعات سياراتها الصغيرة بشكل كبير خلال الشهر الماضي، إذ باعت 7000 سيارة بتراجع نسبته 24%.

المصدر: arabnet5.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أوروبا: مبيعات السيارات الصغيرة تعود للارتفاع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79331

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة