الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › جاجوار تقدم الموديل القياسي للسيارة F-Type في باريس

صورة الخبر: جاجوار تقدم الموديل القياسي للسيارة F-Type في باريس
جاجوار تقدم الموديل القياسي للسيارة F-Type في باريس

تعتزم شركة جاجوار كشف النقاب عن الموديل القياسي من السيارة F-Type خلال مشاركتها في فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 29 سبتمبر حتى 14 أكتوبر القادم.

وأوضحت الشركة البريطانية، أنه من المقرر أن ترث هذه السيارة الرياضية الصغيرة عرش الموديل E-Type الأسطوري، على أن يتم طرحها في الأسواق كموديل رودستر في منتصف عام 2013.

ومن المرجح أن تقوم شركة جاغوار بطرح موديل كوبيه بعد ذلك، حيث كشف النموذج الاختباري C-X16، الذي ظهر بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات عام 2011، بعض الملامح المستقبلية لهذه السيارة الكوبيه.

وقد ظهر الموديل الرودستر لأول مرة أمام عدسات المصورين في شهر يونيو من هذا العام خلال مهرجان السرعة بمدينة غودوود، لكنه ظهر بغطاء تمويه فقط.

وبينما جاء النموذج الاختباري C-X16 مجهزاً بمنظومة دفع هجين، ستعتمد السيارة F-Type في البداية على محركات البنزين فقط، حيث يتوافر محرك كمبريسور جديد سداسي الأسطوانات V6 بسعة حجمية تبلغ 0ر3 لتر، ويوفر هذا المحرك مستويين من القدرة، إذ يولد قوة 250 كيلووات/340 حصان و280 كيلووات/380 حصان.

وبالإضافة إلى ذلك يتوافر محرك بنزين ثماني الأسطوانات V8 بسعة 0ر5 لتر، غير أن شركة جاغوار لم تفصح عن أية تفاصيل حول معدلات الأداء أو قيم استهلاك الوقود. ولكن أدريان هولمارك، مدير الشركة البريطانية، أوضح أن السيارةF-Type تحتاج إلى أقل من خمس ثوان لكي تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة، فضلاً عن أن سرعتها تزيد على 300 كلم/ساعة.

وترغب شركة جاجوار في طرح السيارة F-Type الجديدة في فئة أسعار تقل عن أسعار الموديل XK، الذي تبدأ تكلفته من 112 ألف و650 دولاراً أمريكياً. وتهدف الشركة البريطانية من خلال سيارتها الجديدة إلى منافسة الموديلات الأخرى مثل بورشه Boxster وبي إم دبليو Z4 ومرسيدس SLK.

المصدر: مصراوى | د ب أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جاجوار تقدم الموديل القياسي للسيارة F-Type في باريس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49078

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة