الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › سيارات معرض باريس تتلألأ بالمجوهرات

صورة الخبر: سيارات معرض باريس تتلألأ بالمجوهرات
سيارات معرض باريس تتلألأ بالمجوهرات

يشهد معرض باريس الدولي للسيارات والممتد حتى 19 تشرين أول/أكتوبر اتجاهاً جديداً يتمثل في الاعتماد على خامات جديدة تزدان بها مقصورات السيارات، مثل الذهب الأبيض الذي يحل محل الخشب الفاخر والكريستال الذي يحل محل الكربون.

وللمرة الأولى تزف شركة ستروين لمحبيها بالجناح الخاص بها سيارتها Divine DS الاختبارية بتصميم ينطق بملامح الفخامة والنبل، والذي تخطط الشركة الفرنسية لاعتماد بعض سماته في موديلات الطراز المستقبلية.

وأشار كبير مصممي الشركة الفرنسية تييري ميتروز إلى ذلك بقوله: "نهدف من وراء الموديل الاختباري إلى تقديم موديل عصري يتسم بملامح فريدة تمزج بين الفخامة والأناقة التي نسجتهما أيدي مصممينا"، حيث تزدان مقصورة الموديل الاختباري بالعديد من الحلي المصنوعة من الذهب الأبيض والجرانيت المتراصة حول الكونسول الأوسط، كما أن كسوة الأبواب تتزين بعدد لا محدود من قطع كريستال سواروفسكي.

وأضاف ميتروز قائلاً: "وبالطبع لن تحمل الموديلات القياسية الكثير من هذه الملامح مثل الذهب والأحجار الكريمة، ولكن على الأقل يمكن تجميل بعض الموديلات القياسية بكريستال الشركة النمساوية سواروفسكي، والتي اقتحمت عالم السيارات بقوة في الآونة الأخيرة".

وقد دفع هذا التصميم الجديد الذي حل به الذهب الأبيض محل جذور الأخشاب الفاخرة والكريستال بدلاً من الكربون، والذي يحمل ملامح التصاميم المستقبلية لبعض موديلات الفئة المدمجة من ستروين، إلى إثارة حماسة كثيرٌ من منتجي السيارات وخاصة المصممين للبحث عن خامات جديدة لتزيين المقصورة الداخلية.

وبينما يتنافس مصممو هياكل السيارات على توفير كل غرام من وزن السيارة عبر الاعتماد على المواد الخفيفة مثل ألياف الكربون والألومنيوم والماغنسيوم، نجد أن المنافسة قد اشتدت بين مصممي المقصورات الداخلية في بحثهم الدائم عن المواد الفاخرة والأحجار الكريمة لتتألق بها المقصورة الداخلية.

جلود خيل فاخرة
وتذهب هذه الأفكار الإبداعية في مجال البحث عن المواد الجديدة مذهبها مع الموديل الخاص «Ettore Bugatti» من أيقونتها فيرون، الذي يعد العضو الأخير ضمن سلسلة الأساطير الحصرية «Les Légendes des Bugatti».

وأشار مدير الشركة الفرنسية فولفغانغ دورهايمر إلى أن الرودستر التي تحمل اسم مؤسس الشركة إيتوري بوغاتي يتلألأ غطاء حيز محركها بالألومنيوم اللامع مع كسوة المقاعد الداخلية بجلود الخيل الفاخرة والمعالجة بشكل خاص، كما أن جميع الحليات وعناصر الزينة، التي تتجمل بها السيارة بدءاً من شبكة المبرد التي تتخذ شكل حدوة الحصان وحتى خيال الفيل الراقص في المقصورة الداخلية قد تم ترصيعها بالبلاتين.

وعلى عكس الذهب الأبيض في سيارة ستروين، فإن جميع نسخ بوغاتي القياسية تتألق بهذه المعادن الثمينة والمقاومة للصدأ. ولا عجب في ذلك؛ إذ أن النسخ الثلاثة المحدودة من سيارة بوغاتي تتكلف الواحدة منها 8ر2 مليون يورو على الأقل.

خشب الجرائد

وبينما فتحت كل من بوغاتي وستروين خزانة المجوهرات لترصيع مقصوراتهم سارت شركة بيجو عكس التيار بإخراج هذه المواد الجديدة من صندوق القمامة. فالشركة الفرنسية لم تقم بتصميم الكونسول الأوسط لسيارتها Exalt quasi الاختبارية التي تم عرضها بمعرض بكين الدولي للسيارات من خشب الجوز أو خشب القيقب، وإنما من الورق المُعاد تدويره والذي يعرف باسم "خشب الجرائد"، كما أوضح أولريش بيتشايدر كيزر، المتحدث الرسمي باسم شركة بيجو ضمن كلماته المتحمسة عن المادة الجديدة.

وأضاف كيزر أن هذه المادة لا تمتاز فقط بأنها تحافظ على البيئة، ولكنها تبدو أيضاً بمظهر الأخشاب الطبيعية بشكل مثير للدهشة، وذلك نظراً للمعالجة الخاصة لهذه المادة، كما أنها تُظهر التجزيعات الحلقية للأخشاب الطبيعية عند تقطيعها.

وأوضح كيزر أن خشب الجرائد، والذي يساعد على التوازن البيئي، يعد من السمات المستقبلية والأفكار الخلاقة في مجال التوازن البيئي مثله مثل العديد من المواد الجديدة التي دخلت عالم السيارات، ولكن الوضع مازال غامضاً فيما يخص الإجابة على سؤال: هل سيتم طرح هذا الكونسول بشكل قياسي، وما هو موعد طرحه في الأسواق؟

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيارات معرض باريس تتلألأ بالمجوهرات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51170

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة