الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › مرسيدس "إي كلاس ستيت" بقدرة تحمل محسنة

صورة الخبر: مرسيدس "إي كلاس ستيت" بقدرة تحمل محسنة
مرسيدس "إي كلاس ستيت" بقدرة تحمل محسنة

تأتي سيارة "مرسيدس إي كلاس ستيت"، التي طرحت في صالات العرض الأوروبية الشهر الجاري، بقدرة تحميل محسنة ومحرك أقوى أداء وبرامج مساعدة للقيادة.

ويتسم التصميم بخواص مثل الجمع بين الأسطح المقعرة والمشدودة المستوحاة من طرازي سي كلاس وإس كلاس. وتبدو النافذة الجانبية الخلفية كما لو كانت وحدة منفصلة حيث يوجد بها حاجز أوسط يفصلها عن النافذة الأمامية وحاجز خلفي يبدو مدمجاً في الخلفية بلوح زجاجي أسود أنيق.

ويأتي تصميم مصابيح الإضاءة ثنائية الباعث الضوئي من تصميم من جزءين وتوفر تواصل بصري لجانب السيارة في الجزء الخلفي من السيارة.

وبذل مهندسو شركة مرسيدس الألمانية لتصنيع السيارات جهوداً مضنية لتحسين قدرة التحميل للطراز الجديد. ويمكن نظام "طي سريع" من طي مقعد أو مقعدين من مقاعد السيارة الخلفية الثلاث من خلال كابل سحب متصل بحقيبة السيارة، ما يسمح بزيادة المساحة التخزينية إلى 1950 لتراً.

وتأتي السيارة الجديدة أيضاً مزودة بمجموعة سلامة جديدة وبرامج مساعدة أخرى. وتشمل هذه البرامج "برنامج الكشف عن نعاس السائق" ونظام اختياري للتحكم عند الاقتراب ونظام مكابح لعوامل الأمان المسبقة، القادر على إيقاف السيارة بشكل كامل أو جزئي بصورة تلقائية.

وتصل المعلومات من الحساسات قصيرة المدى الموجودة في المصد الأمامي ما يشغل أحزمة الأمان في المقعد الأمامي في اللحظة الأخيرة قبل وقوع أي حادث مؤكد، وتقليل الأحمال على السائق والراكب في المقعد الأمامي.

ويتمتع المستهلكون بحرية الاختيار بين سبع أنواع مختلفة من المحركات تتراوح قدراتها بين 125 كيلووات/170 حصاناً إلى 285 كيلووات/388 حصاناً. ويبدأ سعر السيارة في ألمانيا من 44803 يورو(66474 دولاراً).

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسيدس "إي كلاس ستيت" بقدرة تحمل محسنة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46156

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة