الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › مرسيدس SL الجيل الجديد.. القيادة المثيرة الراقية

صورة الخبر: مرسيدس SL الجيل الجديد.. القيادة المثيرة الراقية
مرسيدس SL الجيل الجديد.. القيادة المثيرة الراقية

أعلنت شركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي عن وصول سيارة مرسيدس بنز SL الجديدة التي تتميز بالفخامة والقوة إلى الكويت.
وقال مدير عام الشركة مايكل رويله، إن سيارة SL الجديدة تستكمل خطوات سابقاتها، إلا أنها تؤمن مزيداً من الراحة والقوة مع مواصفات أعلى في التجهيز القياسي لسيارة روديستر، وتقدم مزيداً من القيادة الرياضية مع راحة أعلى لتضع مقياساً جديداً لسيارات الروديستر الفارهة، بالإضافة إلى أنها تناسب جميع الاستخدامات اليومية لتكون في المقدمة بلا منازع بين السيارات الرياضية، معتبراً أنه عندما يتحدث شخص عن سيارة SL الجديدة فإنه يتكلم عن القيادة المثيرة الراقية بأعلى المستويات.



بدوره أعلن رئيس مجلس إدارة دايملر AG ورئيس مرسيدس بنز للسيارات ديتر زيتشه أن هناك مايقارب 900 مليون سيارة على مستوى العالم بآلاف الموديلات، ولكن القليل من تلك السيارات تعتبر مثالية ومن بينها سيارة SL، مشيراً إلى أنها فريدة ذات تصميم خاص تنضح بالراحة والرفاهية وأيضاً تمزج ذلك مع المزايا الرياضية والديناميكية بمستويات تتعدى التوقع، ولافتاً إلى أنها المثال الحي لفلسفة جوتليب دايملر «الأفضل أو لا شيء».
ويعتبر الجيل الجديد من سيارة مرسيدس بنز SL أخفّ وأكثر قوة، حيث تحمل معاني حروفها SUPER-LIGHT الخفة والرشاقة، فانخفاض وزن السيارة واحد من أهم الصفات التي تميز التصميم فيها، وتم انتاجها لأول مرة في عام 1952 بهيكلها الأنبوبي، وأما الآن فهي المرة الأولى لمرسيدس بنز في صنع هيكل كامل من الألومنيوم في سلسلة انتاج موديل من موديلاتها، ومع ذلك فهناك القليل جداً من المكونات التي تشتمل على مواد أخرى حيث استخدم المصممون أخف أنواع الماغنسيوم للغطاء خلف خزان الوقود بالإضافة إلى أنابيب الصلب القوية التي تدعم العمود الأمامي لمزيد من السلامة.





والسيارة الجديدة قوية وسريعة وتتعدى جميع السرعات بأقل مجهود، وذكية في التحرك على الطرقات برشاقة، وتجعلك تشعر بمتعة قيادة بلا حدود، ومن أحد أهم الأجزاء في المحركات القوية يأتي نظام التعليق الرياضي المريح والذي يدعم الهيكل ذا الوزن الخفيف، فعلى سبيل المثال فإن مفصلات القيادة والمساعدين في المحور الأمامي مصنوعا من الالمونيوم لتخفيف الكتلة غير الواقعة تحت التعليق، هذا بالإضافة إلى العجلات ومكونات المحور الخلفي فجميعها من الالمونيوم.
وتأتي السيارة الجديدة بنوعين مختلفين من أنظمة التعليق هما، نظام التعليق الأساسي ذو التخميد القابل للتعديل والنصف فعال الذي يأتي في التجهيز الأساسي، ونظام التعليق العّال ABC (نظام التحكم النشط) وهو متاح كتجهيز إضافي.

وتجمع سيارة SL الجديدة بين الأناقة الرائعة لتصميمات مرسيدس بنز مع إحساس الفخامة مع مواد عالية الجودة بتصميم ساحر حتى في أدق التفاصيل حيث تتميز مقصورة السيارة بتصميم غاية في الفخامة والأناقة.
الجيل الجديد لسيارة SL أطول بمقدار (50 مم حتى 4612 مم) وأوسع بمقدار (57 مم حتى 1877 مم)، مقارنة بالجيل السابق وذلك لزيادة الراحة في مقصورة السيارة حيث زيادة في حيز الأكتاف بمقدار 37 مم وحيز الكوع بمقدار 28 مم ما يعني زيادة الأبعاد في سيارة من هذه الفئة، مع خطوط واضحة تزيد من اتساع المقصورة لتؤكد معنى الراحة، بالإضافة إلى زينة من الخشب تزين السيارة من الكونسول الأوسط وحتى لوحة أجهزة القياس وإلى الأبواب مما يعطي إحساساً بالسعادة، وتأتي تلك الزينة بثلاثة أنواع من الخشب ونوعين مختلفين من الالمونيوم مع تناسق مع شخصية الروديستر حيث تجمع بين الكفاءة العالية لسيارة رياضية مع بيئة مريحة وعصرية لسيارة فخمة.



ويقدم الجيل السادس من سيارات SL ميزة سقف Vario الذي يمكن طيه في الصندوق الخلفي من خلال نظام كهروهيدروليكي للمحافظة على الفراغ لتتحول سيارة الروديستر في خلال ثوان معدودة إلى كوبيه حسب رغبة السائق وبناء على ظروف الطقس.
وبفضل هيكل الالمونيوم والحماية الاستباقية والأنظمة المساعدة بنفس مستوى الفئة S صممت السيارة الجديدة لتكون أكثر سيارات الروديستر أماناً، فالهيكل المتين يشكل كابينة قوية للركاب التوازي مع مناطق التشوه في الجزء الأمامي والخلفي للسيارة، ومع تخيل ازالة الهيكل الخارجي فإن العمود الأمامي تم تصنيعه من مزيج من الفولاذ والالمونيوم مع قضيبين يلتفان حول مقصورة الركاب للحماية، بالإضافة إلى أنظمة الحماية والتي تتضمن وسائد هواء متطورة للسائق والركاب وتفتح على مرحلتين مع وسادة هواء للرأس والتي تغطي مناطق التأثر الجانبية للرأس مع وسادة هواء اضافية في مسند الظهر للكرسي لحماية المنطقة العليا للجسم في حالة أي حادث، بالإضافة إلى ميزة أخرى جديدة وهي مساند رأس متكيفة حسب الحوادث حيث قامت مرسيدس بنز بتطويرها لتكون في التجهيز الأساسي للسيارة، بالإضافة لغطاء محرك نشط ومقدمة واسعة مرنة لتؤكد الحماية للمشاة.



تصميم كلاسيكي
عمل المصممون على جعل سيارة SL في شكل كلاسيكي مع إضافة رؤى وأفكار عصرية، وكانت النتيجة سيارة رياضية عصرية فخمة مع احتفاظها بأبعاد SL الكلاسيكية الرائعة بتواجد غطاء المحرك الطويل مع مقصورة السيارة الجذابة مع الجزء الخلفي للسيارة الذي يأتي بتصميم واسع وقوي ليعطي احساس السباق، بالإضافة إلى العديد من الخطوط الجذابة والتي تظهر كأنها منحوتة مع المساحات الهادئة على الأجنحة، هذا مع الإضافات المصممة بإحترافية الجذابة ونهاية الجزء الخلفي وشبكة التهوية المصممة من الكروم بديناميكية مرسيدس بنز لتؤكد اسطورة سيارة SL.

تجهيز قياسي
تصميم سيارة SL الجديدة لا يؤكد فقط أناقة السيارة بل أيضاً يؤمن ديناميكيات هوائية نموذجية، وهي تستحق أعلى الدرجات في قطاعها وذلك لأربعة مزايا ومنها توفر أقل معامل سحب، وأقل نسبة ضوضاء كسيارة صالون مغلقة، وأفضل معدلات الراحة في سيارة ذات سقف يفتح للخلف لتستمع بالقيادة بأعلى السرعات حتى في حالة طيه بالإضافة إلى نوافذ جانبية غير قابلة لتجمع الأتربة.



نظام مساعد
تشتمل سيارة SL الجديدة على أنظمة مساعد لمساعدة السائق من أجل منع الحوادث وهي تتضمن أجهزة مساعدة في التجهيز القياسي مثل كشف نعاس السائق، ونظام الفرامل المتكيفة، ونظام مساعد الفرامل، ونظام التحكم في سرعة التحكم بدوران العجلات، ونظام التحكم الفعال في عزم الدوران، وهي جميعها مواصفات تقدم الراحة وسهولة الأداء بالإضافة إلى السلامة.
ويعمل نظام الفرامل المتكيفة بالتوازي مع أضواء الفرامل المتكيفة، ففي حالات الفرملة الطارئة تستخدم السيارة ومضات الفرامل الضوئية لتنبيه السيارة القادمة من الخلف.

الفرامل الطارئة
يأتي النظام الفائق للتحكم في مسافة الأمان مع السيارة الأمامية مع نظام الفرامل الاستباقي في التجهيز الاختياري، وهما قد أثبتا فاعليتهما في موديلات أخرى من مرسيدس بنز، ويعملان على مستشعرات الرادار، ففي حالة خطر تصادم بالجزء الخلفي للسيارة الأمامية يقوم نظام الفرامل الاستباقي في البداية بتنبيه السائق، فإذا فشل السائق في اتخاذ رد الفعل المناسب يقوم نظام الفرامل الاستباقي بالفرملة المستقلة لمنع التصادم أو حتى تقليل الخطر، وأيضاً يمكن لنظام الفرامل الاستباقي بتنشيط إجراءات السلامة للركاب.



نظام «HANDS-FREE»
نظام فتح الدبة HANDS-FREE هو ابتكار اخر من ابتكارات مرسيدس بنز حيث يمكن للسائق فتح الدبة من دون استخدام اليد أو المفتاح، فبكل بساطة يقوم السائق بتحريك قدمه في الفراغ أسفل الدعامية الخلفية ليتم فتح الدبة، ومرسيدس بنز هي الأولى في تقديم نظام ليس فقط لفتح الدبة بكل بساطة، بل أيضاً غلقها.

نظام البيان والاستعمال
توفر سيارة SL الجديدة نظام البيان والاستعمال الذي يتضمن مواءمة تلفونية عبر البلوتوث لتشغيل التلفون بكل سهولة داخل السيارة، ويأتي نظام البيان والاستعمال COMAND المتصل بالإنترنت مع مُبدل اسطوانات DVD كتجهيز اختياري.
ويشتمل نظام البيان والاستعمال على شاشة ملونة عالية النقاء TFT بقطر 17.8 سم (800X480 بيكسل) بجانب عدّادات القياس، وذلك الترتيب في الشاشات يساعد في منع تشتيت ذهن السائق بقدر الإمكان.

المصدر: مجلة السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسيدس SL الجيل الجديد.. القيادة المثيرة الراقية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41392

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة