الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › الفئة المدمجة تشهد عودة موديلات الصالون الأنيقة من توماس جايجر

صورة الخبر: الفئة المدمجة تشهد عودة موديلات الصالون الأنيقة من توماس جايجر
الفئة المدمجة تشهد عودة موديلات الصالون الأنيقة من توماس جايجر

يشهد عالم السيارات في الوقت الراهن عودة قوية لموديلات الصالون المُدمجة، حيث اشتهرت الأجيال السابقة من سيارة فولكس فاغن Jetta أو موديلات سيارة فورد Escort بأنها كانت تهدف إلى مخاطبة العملاء من الطبقة المتوسطة في المجتمع، أما الآن فإن هذه الموديلات المدمجة تأتي بطابع أكثر رياضية.

وتُعلق شركات السيارات الفارهة آمالًا كبيرة على سيارات الصالون الصغيرة المُزودة بأربعة أبواب، حيث ترغب من خلال هذه الموديلات في توسيع باقة عروضها في فئة السيارات المدمجة. فعلى سبيل المثال كشفت شركة مرسيدس - بنز النقاب عن النموذج الاختباري «Konzept Style Coupé» أثناء مشاركتها بفعاليات معرض بكين الدولي للسيارات.

ويعتمد هذا النموذج الاختباري من الناحية التقنية على قاعدة سيارة الفئة A، ومن المقرر أن يُصبح الشقيق الأصغر لسيارة الفئة C بطوله البالغ 4.64 متر. ولكن المتحدث باسم الشركة الألمانية يؤكد على أنه لم يتم تصميم السيارة الجديدة على غرار سيارة الصالون من الفئة C، لكنها مستوحاة من الموديل الكوبيه CLS رُباعي الأبواب، لذلك فإن السيارة الجديدة ستحمل اسم CLA عندما يتم طرحها في الأسواق، ضمن باقة الموديلات القياسية في غضون عام تقريبًا. ولتعزيز وضع هذه السيارة الجديدة في الأسواق، فإنه سيتم طرحها بنظام الدفع الرباعي، بالإضافة إلى باقة من المحركات تزيد قوتها على 147 كيلووات/200 حصان.

أودي تسير على الدرب

وتسير شركة أودي الألمانية هي الأخرى على نفس الدرب التي سلكته مرسيدس - بنز، حيث يؤكد هايكو بابست فون أويان، عضو إدارة المنتجات بشركة أودي على ذلك بقوله: "بكل تأكيد سيتم طرح موديل صالون من الجيل الجديد للسيارة A3"، وسوف تعتمد هذه السيارة الجديدة على الخطوط التصميمية لأحد النماذج الاختبارية التي عرضتها الشركة الألمانية بمعرض جنيف الدولي للسيارات خلال عام 2011.

كما تُخطط شركة إنفينيتي التابعة لمجموعة نيسان اليابانية لطرح سيارة صالون صغيرة في الأسواق، وإلى جانب الخطوط التصميمية الانسيابية، والتجهيزات الفاخرة بالمقصورة الداخلية، فإن الشركة اليابانية ستعول على منظومة الدفع لكسب المزيد من العملاء لسيارتها الجديدة.

وأوضح كارلوس غوسن الرئيس التنفيذي لشركة إنفينيتي أثناء كشف النقاب عن النموذج الاختباري «LE Concept» أنه من المُقرر طرح هذه السيارة ضمن باقة الموديلات القياسية خلال عامين، وعندئذ سيتم دفعها اعتمادًا على الطاقة الكهربائية فقط.
ولم تُفصح الشركات السابقة عن أية معلومات بخصوص أسعار موديلاتها الجديدة في الفئة المدمجة، إلا أنه من المُرجح ألا تقل تكلفة سيارات الصالون الصغيرة مع تجهيزها بمحركات تقليدية عن 31 ألف دولار أمريكي، وذلك بالنظر إلى المنصات التقنية التي تعتمد عليها. ولكن بالنسبة للأعداد الكبيرة المتوافرة في فئة السيارات المدمجة، فإن هذه الموديلات الجديدة ستكون باهظة التكلفة للغاية.

رواج النوتشباك

ومع ذلك فإن موديلات النوتشباك تشهد رواجًا حاليًا في فئة الأسعار المتوسطة، حيث ترغب شركة سيات الأسبانية مثلًا من خلال سيارتها Toledo الجديدة في استعادة مسيرة نجاحها السابقة، عندما كانت تقوم بطرح هذه السيارة الفاخرة كموديل تقليدي رُباعي الأبواب، وقبل أن تقوم الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية بطرح موديل فان بمؤخرة قصيرة.

ويؤكد جيمس موير مدير شركة سيات على ذلك النجاح بقوله: "حققت هذه السيارة خلال الجيل الأول والثاني مبيعات بلغت 900 ألف سيارة"، كما أنه يَعد عملاء الشركة بعودة قوية لهذه السيارة مثل سابق عهدها.

ومن المقرر أن تقوم شركة سيات خلال فصل الخريف من العام الجاري بطرح النموذج الاختباري الذي ظهر بمعرض جنيف الدولي للسيارات، بدون أي تغييرات تُذكر في الأسواق. ويؤكد موير على أن الموديل الأساسي من السيارة التي يبلغ طولها 4.48 مترًا سيتوافر نظير تكلفة تتراوح بين 17 و 18 ألف دولار أمريكي، وبالتالي فإنها ستُحطم أسعار فولكس فاغن Golf.

كما يحظى تصميم النوتشباك بأهمية خاصة لدى شركة سكودا التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية، حيث لا تعمل الشركة التشيكية على تطوير سيارة Octavia الجديدة فحسب، بل إنها تستعد لطرح سيارة صالون تحتل موقعًا أدنى منها في فئة السيارات المدمجة.

وقد ظهرت هذه السيارة بالفعل كنموذج اختباري «Mission L» أثناء مشاركة سكودا بفعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات خلال فصل الخريف الماضي. كما أكدت الشركة التشيكية أنها تنوي طرح هذه السيارة الجديدة في الأسواق خلال هذا العام تحت اسم Rapide.

ولم تُفصح شركة سكودا عن أية تفاصيل بشأن أسعارها المُرتقبة، ولكن خبراء السيارات يتوقعون أن تكون في حدود 16 ألف دولار أمريكي، وبالتالي فإنها ستكون أقل تكلفة من أرخص موديلات سيارة فولكس فاغن Polo.

كما تُلوح في الأفق بعض سيارات الصالون الأخرى التي تنتمي إلى الفئة المدمجة، حيث تدور تكهُنات داخل أوساط شركة أوبل الألمانية بشأن توسيع باقة موديلات السيارة Astra، التي ستخضع لتعديلات خلال فصل الخريف القادم من خلال طرح سيارة رباعية الأبواب. علاوة على أن شركة فيات الإيطالية تعتزم طرح موديل بمؤخرة قصيرة على الأقل من السيارة Viaggio التي كشفت عنها النقاب، في إطار فعاليات معرض بكين الدولي للسيارات مؤخرًا.

المصدر: مصراوى | د ب أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفئة المدمجة تشهد عودة موديلات الصالون الأنيقة من توماس جايجر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99236

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة