الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › "باجاج "تستحوذ على 95% من سوق التوك توك فى مصر

صورة الخبر: "باجاج "تستحوذ على 95% من سوق التوك توك فى مصر
"باجاج "تستحوذ على 95% من سوق التوك توك فى مصر

كشفت شركة باجاج الهندية رائدة صناعة التوك توك فى العالم عن تحول السوق المصرية لأحد أكبر الأسواق الجاذبة للعربة ذات الثلاث عجلات "توك توك" وهو ما أدى لزيادة الاستثمارات الهندية فى قطاع النقل بالتعاون مع مجموعة غبور أوتو.

وهو ما أظهرته نتائج أعمال العام المالى المنتهى 2010/2011 على مستوى العالم، حيث شهدت صافى المبيعات وغيرها من إيرادات التشغيل نمواً بنسبة تزيد على 39% ليصل إلى 3.690 مليار، بينما تعدت الصادرات حاجز المليون وحدة بواقع 35% زيادة عن العام الماضى محققة مبيعات للتوك توك بحوالى 436 ألف توك توك منها قرابة.

كان الدكتور عبد المنعم سعودى، رئيس اتحاد الصناعات السابق، رئيس رابطة مصنعى السيارات، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن التوك توك يعتبر الحل الأمثل لضعف وسائل المواصلات والزحام وصعوبة الربط بين المدن والمراكز والقرى خاصة فى الريف.

مؤكداً أن أعداد التوك توك فى مصر قارب على 750 ألف مركبة، مشيراً لأهمية وجوده فى سوق السيارات والدراجات البخارية، لأنه ينشط هذا المجال ويوفر آلافا من فرص العمل الجديدة سنوياً، مما يساهم فى القضاء على البطالة، كما أنه يفتح أبواباً للاستيراد، ومن ثم التصنيع لقطع الغيار، مشدداً على ضرورة عدم محاربته.

وطالب بإنشاء مراكز لخدمة ما بعد البيع للتوك توك لتحسين أوضاعه بعد أن أصبح الاعتماد عليه بصورة أساسية فى المناطق النائية.

وتستورد شركة جى بى أوتو سنوياً حوالى 50 ألف توك توك، ويبلغ حجم سوق التوك توك فى مصر أكثر من مليار جنيه سنوياً بسبب الاستيراد، وعززت مبيعات التوك توك فى مصر من إجمالى مبيعاتها شركة غبور أوتو خلال الفترة الماضية، وكانت الأكثر مرونة حيث شهد قطاع التوك توك والموتوسيكل بالشركة نمواً بنسبة 54 % فى الربع الثانى من العام الجارى، بينما تحقق مبيعات التوك توك لشراكة "باجاج غبور" زيادة سنوية كبيرة منذ أن بدأت عام 1996 لتحقق استحواذ بنسبة 95% من حجم مبيعات التوك توك فى مصر بالمنافسة لنظيره الصينى فى الجودة والسعر، وكشف باجاج أنها تحتكر نسبة 58.4% من السوق العالمية سواء لمركبات الركاب أو مركبات البضائع.

وتسعى باجاج أوتو للاستحواذ على حصة كبيرة من السوق المصرية خاصة فى المناطق الريفية والعشوائية.. تعتبر الشركة الهندية واحدة من أكبر 10 كيانات صناعية فى الهند، أكبر مصنع للمركبات ذات الثلاث عجلات فى العالم، ورابع أكبر مصنع للدراجات البخارية فى العالم، فضلاً عن 10 سنوات من التواجد القوى فى السوق المصرية مع التوك توك، وتتواجد فى أكثر من 50 بلدًا فى جميع أنحاء العالم.
يتركز تواجد التوك توك فى مصر فى محافظات ومدن: المنصورة بالدقهلية والمنوفية وكفر الزيات بالغربية والعريش بسيناء.. ويعتبر بعض الخبراء الاقتصاديين أن التوك توك ساهم فى حل أزمة البطالة، حيث يوفر الآلاف من فرص العمل كل عام بتقديم مقدمات لا تتجاوز 5 آلاف جنيه وتقسيط باقى ثمن التوك توك.
وارتفع ثمن التوك توك الآن ليصبح 19 ألف جنيه بعد أن كان يتراوح بين 12 و14 ألف جنيه ويرتفع إجمالى سعره إلى 23 ألف جنيه فى حالة التقسيط.

المصدر: كارز داير

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "باجاج "تستحوذ على 95% من سوق التوك توك فى مصر (8)

محمد شاكر محمود‏28 ‏ديسمبر, ‏2015

عايز اتاكد من فاتورة بيع توتوك

ahmed elkady‏17 ‏يوليو, ‏2014

انا عاوز اشترى توك توك كاش ومش عارف اوصل لتيفونات الوكيل ومش عاوز اشترى الا من وكيل معتمد

asmaa ahmed‏13 ‏يناير, ‏2014

لو تكرمتم ممكن نحصل على توكيل لاستيراد مواتير توك توك باجاج وجميع محتواياته ماعدا البودى لانناهنقوم بجمع التكاتك القديمه من مصرونعيدسمكرتها وتجديدهالتصبح تكاتك على الزيروونريدالحصول على التوكيل الخاص بكم لكى تتم شركتناعلى جميع محافظات مصرارجوالرد

تامر حسنى‏25 ‏يونيو, ‏2013

توك توك حلو اوى

tharwat‏20 ‏يونيو, ‏2013

ممكن تفيدونى عن موقع المصنع لانى اخترعت شئ واريد تسجيله فى الشركه

ماندو‏05 ‏يونيو, ‏2013

ممكن نعرف لو عاوز اشترى موتسكلات واخد موزع معتمد من قبل الشركة ويكون معى توكيل بيع ممكن ولا برجاء الرد

أيمن أبو علي‏23 ‏مايو, ‏2013

سلام عليكم :
لو تكرمتم ممكن تفيدوني ازاي احصل علي توكيل لقطع غيار التوك توك ، ولكم خالص شكري وتقديري

wael Mohammed‏15 ‏مارس, ‏2013

عايز أشترى توك توك وعايز أعرف من أى مكان أشتريه وسعره جديد الأن كام والتقسيط كام - عايز تفاصيل كاملة بأسرع وقت ممكن - وشكرا

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7643

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة