الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › فيتيل وويبر يقودان ريد بول للهيمنة على سباق جائزة تركيا الكبرى

صورة الخبر: فيتيل وويبر يقودان ريد بول للهيمنة على سباق جائزة تركيا الكبرى
فيتيل وويبر يقودان ريد بول للهيمنة على سباق جائزة تركيا الكبرى

توج الالماني الشاب سيباستيان فيتيل سائق فريق ريد بول بثالث سباق له في الموسم الحالي وأحرز اليوم الاحد لقب سباق جائزة تركيا الكبرى, رابع سباقات الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.

وأحرز فيتيل لقبي السباقين الأولين بالموسم في أستراليا وماليزيا قبل أن يتفوق عليه لويس هاميلتون أخيرا لينتزع منه قمة منصة التتويج في سباق الجائزة الكبرى الصيني بشنغهاي قبل ثلاثة أسابيع. واكتسب فريق ريد بول أفضلية كبرى في سباق اليوم بعدما حل سائقه الاسترالي مارك ويبر في المركز الثاني متفوقا على فرناندو الونسو سائق فيراري الذي حل في المركز الثالث يليه لويس هاميلتون سائق مكلارين في المركز الرابع. وعزز فيتيل موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 93 نقطة بفارق 34 نقطة أمام اقرب ملاحقيه هامليتون صاحب المركز الثاني.

واحتاج فيتيل إلى ساعة واحدة و30 دقيقة و558ر17 ثانية لحسم السباق الممتد ل58 لفة , وتبلغ مسافة اللفة الواحدة 338ر5 كيلومتر بمسافة إجمالية 396ر309 كيلومتر على مضمار اسطنبول بارك. وتوجه فيتيل الذي تعرضت سيارته لاضرار بالغة خلال الاصطدام الذي وقع له في التجربة الحرة الأولى أمس الاول الجمعة , بالشكر إلى فريقه عقب تحقيق الفوز.

وقال فيتيل عبر إذاعة الفريق"هذا ما اتحدث عنه , لقد سيطرنا على السباق منذ البداية وحتى النهاية". وواجه فيتيل في البداية منافسة من نيكو روزبرج سائق مرسيدس , والذي تفوق على ويبر في البداية , ولكنه سرعان ما تراجع وسمح لويبر واخرين بالتفوق عليه. وسيطر فيتيل 23" عاما" على بداية السباق ولكن مع مرور الوقت اضطر إلى دخول مركز الصيانة لتغيير الإطارات , مما سمح لجنسون باتون سائق مكلارين بانتزاع الصدارة.

واصطدم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر سائق مرسيدس الفائز بلقب بطولة العالم سبع مرات , بسيارة فيتالي بيتروف سائق رينو واضطر على دخول مركز الصيانة لتغير الجناح الأمامي للسيارة. وأهدر هاميلتون العديد من المراكز عندما تحولت عملية تغيير الاطارات إلى كابوس بمعنى الكلمة بعد تعثر الفنيين في فك أحد المسامير. وبعد أن انتزع الونسو المركز الثاني , نجح ويبر في استعادة وصافة السباق قبل ان يستمر في هذا المركز حتى النهاية.

وقال ويبر انه لم يتوقع هذه المنافسة من الونسو "لم يكن متوقعا أن اواجه منافسة من الونسو , ولكن أدى بشكل جيد للغاية , ولكن في النهاية قمت بتغيير الاطارات وانهيت السباق متفوقا على ألونسو". وأضاف "ولكن المركز الثاني كان أقصى ما استطعت تحقيقه في السباق". ومن جانبه أوضح الونسو الذي منح فريقه فيراري أحد المراكز الثلاثة الاولى للمرة الأولى هذا الموسم "أخيرا استمتعنا بالتسابق مجددا وقاتلنا من أجل المراكز الثلاثة الأولى , المنافسة مع ريد بول هذه الايام دائما ما تكون صعبة للغاية , ولكن سنرى كيف ستسير الأمور في المرة المقبلة".

واضطر فيتيل إلى تغيير استراتيجيته وتوقف اربع مرات في مركز الصيانة. وأشار فيتيل "لقد قررت دخول مركز الصيانة للمرة الرابعة ورغم أنني كان من السهل أن أحافظ على الصدارة حتى النهاية , ولكن لو حدث شيئ غير متوقع كان من الممكن أن أواجه صعوبات شديدة".
وحاول هاميلتون تجاوز التوقف المخيب للآمال في مركز الصيانة ولكنه لم ينجح سوى في احتلال المركز الرابع في النهاية. وجاء روزبرج في المركز الخامس وتلاه باتون في المركز السادس فيما جاء سائقا رينو , نيك هيدفيلد وبيتروف في المركزين السابع والثامن على الترتيب. وحل سيباستيان بيومي سائق تورو روسو في المركز التاسع فيما جاء الياباني كاموي كوباياشي سائق ساوبر في المركز العاشر. ويستأنف الموسم الحالي من بطولة العالم في 22 أيار/مايو الجاري عبر سباق جائزة أسبانيا الكبرى في برشلونة.

المصدر: ADMCsport

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيتيل وويبر يقودان ريد بول للهيمنة على سباق جائزة تركيا الكبرى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82044

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة