الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › سيارة عربية صُنعت خصيصاً لسباقات "داكار".. تعرف عليها

صورة الخبر: وحش الرمال
وحش الرمال

تتراجع هذه السيارة الصغيرة التي صنعتها شركة عربية أمام سيارة فورد Focus بأبعادها لأنها ابتكرت خصيصا لتجاوز الظروف القاسية في سباق داكار للسيارات.

وفي الحقيقة لم تنتج هذه السيارة بمجهود الشركة العربية وحدها. فقد تعاونت معها شركة Campos Racing الإسبانية التي اشتهرت بسياراتها GP2 وفورمولا-3 كما شارك في تصميمها أنطونيو جاناريلي الذي رسم هيكلين لسيارتي Lykan وFenyr اللتين تنتجهما شركة عربية أخرى هي W Motors.

ويركب محرك سيارة Zarooq Sand Racer في مؤخرة هيكلها وله ست أسطوانات وحجمه 3.5 لتر، وتبلغ قدرته 308 أحصنة. وانطلاقا من درجة تجهيز هذه السيارة يمكن للمشتري شراء موديل ذي محرك مقوّى إلى 405 أحصنة أو موديل آخر تتم تقوية محركه حتى 507 أحصنة. وتتعامل كل المحركات المذكورة مع علبة سرع آلية.

ويزن "وحش الرمال" هذا 1000 كيلوجرام فقط وأبعاد هيكله 4200X2084X1220 ميليمترا فقط بينما يساوي ارتفاع أسفل هذه السيارة عن سطح الأرض 315 ميليمترا.

ورغم ذلك يمكن للمشتري أن يطلب تزويد سيارته بمولتيميديا ومنظومات تؤمن راحته وديكورٍ داخلي من الكربون وحتى يمكن للشاري أن يطلب تصنيع هيكل السيارة كما يرغب، الأمر الذي لا بد أن يزيد وزن السيارة قليلا.

وإضافة إلى مشاركة هذه السيارة في السباقات في ظروف الصحراء يسمح لها بالسير في الطرقات العامة في الظروف المعتادة. وسيساوي سعر نسخة واحدة من هذه التقليعة 100 ألف دولار وسيبلغ عدد هذه السيارات في دفعتها الأولى 20 سيارة فقط.

المصدر: بواية القاهرة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيارة عربية صُنعت خصيصاً لسباقات "داكار".. تعرف عليها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77039

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة